الشريط الأخباري

يضم نوافذ علمية وفنية وأدبية.. مشروع شبابي في حمص للتواصل عبر الشبكة

حمص-سانا

أطلق فريق يضم 80 شابا وشابة في حمص مشروعا عبر الانترنت بعنوان “نجوم في البيت” يضم مختصين في مختلف المجالات الفنية والأدبية والطبية بهدف التفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال فترة حظر التجوال في إطار إجراءات التصدي لفيروس كورونا.

وبينت الشابة آلاء الوعر صاحبة الفكرة ومنسقة المشروع أنه يهدف إلى تنمية القدرات والمواهب لفئة الشباب في عدة مجالات حيث يتم وضع مخطط متكامل لعدد من البرامج والاستعانة بذوي الاختصاص لتطبيقها مشيرة إلى أن المشروع دعوة للتفاعل والإيجابية والابتعاد عن الاحباط.

الشابة غفران شنو المختصة بأيقونة ضمن المشروع بعنوان “سعادة مرخصة” قالت.. عندما يمتلك الإنسان الإرادة والتصميم يستطيع ان يتغلب على كل مشاكل الحياة وصعوباتها لافتة إلى أنها ستقدم عبر سعادة مرخصة كل الجمل والعبارات ومقاطع الفيديو التي تمنح الناس الأمل والتفاؤل والفرح بأن القادم أجمل.

الشابة ياسمينة الخضراء المختصة بتقديم الفقرات المتعلقة بالغذاء الصحي بينت أنها عبر مقالات وفيديوهات ووصفات غذائية ستشرح كيفية تقوية مناعة الجسم عبر تناول الأطعمة الصحية اللازمة والتي تحتوي على الفيتامينات والمعادن المطلوبة خلال هذه الفترة.

وفي فقرة الرياضة تحدث عبد اللطيف سمان وهو بطل عالمي في رياضة سباق الدراجات عن دوره ضمن المشروع لتحفيز الناس على تفريغ طاقتهم السلبية التي تسيطر على أغلبيتهم بسبب حظر التجوال في منازلهم عن طريق تمارين رياضية يبثها بشكل مباشر ويكون معهم على تواصل عبر مقاطع فيديو.

بدوره أكد الشاب خالد رضوان أن فقرته هي المثيولوجيا “أعرف بلدك” والتي سيأخد الناس فيها برحلة يتحدث فيها عن تاريخ سورية والأساطير السورية التي هي مخزون لتراكم ثقافي يعود لآلاف السنين.

هذا ويتضمن المشروع أيضا فقرات مختصة في الكتابة والشعر والخواطر والقصة والرسم والمسرح.

مثال جمول