الشريط الأخباري

الغارديان: الأمريكيون يدفعون ثمن نرجسية ترامب بعد تجاوز إصابات كورونا الـ 100 ألف

لندن-سانا

حمّلت صحيفة الغارديان البريطانية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تبعات تفشي فيروس كورونا الواسع في الولايات المتحدة مشيرة إلى أن الأمريكيين يدفعون ثمن نرجسيته بعد تجاوز عدد المصابين بالفيروس الـ 100 ألف حالة لتصبح أمريكا أول دولة في العالم من حيث عدد الإصابات.

وقالت الصحيفة في مقال لها إن الأمريكيين يواجهون أحد أكبر التحديات في تاريخهم واصفة ترامب بأنه شخص يفتقر للعطف الإنساني والشعور تجاه خسائر الآخرين.

وأضافت الصحيفة في سياق مقالها “إنه عندما يكون شخص معتوه على دفة القيادة في الحكومة الأمريكية فتلك مشكلة دائمة لكن أن يكون شخص بهذه النرجسية وحب الذات والغرور ويعتقد أنه يتفوق على أهل العلم والطب فهذه كارثة حقيقية”.

ولفتت الصحيفة إلى أن ترامب رفض التحذيرات التي تحدثت عن وجود خلل في الاستعداد لتفشي وباء كورونا في شهر تشرين الأول الماضي مشيرة إلى أنه مع ذلك بدأ يتحدث الآن عن عدم إمكانية التكهن بالسيناريوهات المستقبلية لتفشي الفيروس.

وكانت جامعة جونز هوبكنز أعلنت في وقت سابق أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة تخطى عتبة الـ 100 ألف حالة فيما بلغت الحصيلة الاجمالية للوفيات في البلاد 1475 حالة.

انظر ايضاً

أكثر من 2200 إصابة و63 وفاة جديدة بفيروس كورونا في إيران خلال 24 ساعة

عواصم-سانا أعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 2258 إصابة و63 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال …