الشريط الأخباري

الرئيس الصيني لترامب: مستعدون للتعاون مع جميع الأطراف في مكافحة فيروس كورونا

بكين-سانا

جدد الرئيس الصيني شي جين بينغ استعداد بلاده لتقديم المساعدة للولايات المتحدة في مكافحة فيروس كورونا معربا عن أمله بأن تقوم واشنطن بخطوات لتحسين العلاقات بين البلدين وخاصة بعد اتهام الأخيرة لبكين بالمسؤولية عن انتشار الفيروس.

ونقلت وكالة شينخوا عن شي قوله خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب: “الصين تتفهم المأزق الحالي الذي تمر به الولايات المتحدة بشأن تفشي فيروس كورونا وتقف على أهبة الاستعداد لتقديم الدعم في حدود قدراتها” مشيرا إلى أن الأوبئة “لا تعرف حدودا أو أعراقا وهي عدو مشترك للبشرية”.

وكانت الصين أكدت الأسبوع الماضي أن الاتهامات التي يعمد ترامب لإطلاقها ضدها فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا المستجد “مجرد افتراءات” تتجاهل جهودها الكبيرة ومساهمتها في محاولات احتوائه.

ودعا شي نظيره الأمريكي لاتخاذ إجراءات عملية وفعالة لحماية أرواح المواطنين الصينيين في الولايات المتحدة مجددا التأكيد على استعداد بلاده للعمل مع جميع الأطراف بمن فيهم أمريكا في إطار القضاء على فيروس كورونا.

ولفت شي إلى ان المجتمع الدولي يمكنه هزيمة فيروس كورونا وجميع الأوبئة الأخرى من خلال القيام باستجابة جماعية مشددا على ضرورة تضافر الجهود لتعزيز تنسيق سياسات الاقتصاد العالمي من أجل العمل على استقرار السوق والحفاظ على النمو وحماية رفاه الناس وضمان انفتاح سلاسل التوريد العالمية واستقرارها وسلامتها.

من جانبه وصف ترامب تجربة الصين في مكافحة فيروس كورونا بأنها مهمة للغاية وقال إنه أجرى محادثات جيدة مع نظيره الصيني.

انظر ايضاً

بلجيكا تسجل انخفاضاً في معدل الوفيات بفيروس كورونا.. وهولندا وكندا تسجلان ارتفاعاً

عواصم-سانا سجلت بلجيكا اليوم تراجعاً في عدد الوفيات المسجلة بفيروس كورونا المستجد مع الإعلان عن …