عــاجــل وكالات: الحرس الوطني الأميركي ينشر 500 من عناصره في مدينة مينيابوليس بعد ليلة ثالثة من الاضطرابات احتجاجاً على مقتل مواطن من أصول أفريقية على يد الشرطة

الصين: العقوبات المفروضة على إيران غير إنسانية ويجب رفعها

بكين-سانا

دعت الصين اليوم إلى رفع العقوبات أحادية الجانب المفروضة على إيران، مؤكدة أنها غير إنسانية وألحقت الضرر بالقطاع الصحي في البلاد.

ونقلت وكالة “شينخوا” الصينية للأنباء عن قنغ شوانغ المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قوله في بيان صحفي “الصين تحث على رفع العقوبات عن إيران بشكل فوري لتجنب التأثير في الحرب التي تخوضها على فيروس كورونا الجديد كوفيد 19 وتدمير اقتصاد البلاد ومعيشة الشعب”.

وحذر قنغ من أن العقوبات الأحادية المفروضة على إيران أثرت بشكل مباشر على القطاع الصحي ويمكن أن تؤثر بشكل خطير على جهودها في مكافحة الفيروس.

ودعا قنغ المجتمع الدولي إلى التعاون مع إيران في حماية أمن الصحة العامة عالمياً وإقليمياً بشكل مشترك مشيراً إلى أن الصين تولي اهتماماُ كبيراً للوضع في إيران وستواصل تقديم المساعدة لها وفقاً لقدراتها واحتياجات طهران.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني أكد في رسالة بعثها إلى عدد من رؤساء دول العالم ضرورة تكثيف الجهود والمشاركة العامة في مكافحة تفشي وباء كورونا ووضع بروتوكولات صحية مشتركة بين الجيران وكسر وإلغاء الحظر الأمريكي الجائر ضد الشعوب بالنظر إلى الظروف العالمية الراهنة.

انظر ايضاً

تسجيل 50 وفاة و 2819 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إيران

عواصم-سانا أعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 50 حالة وفاة و 2819 إصابة جديدة بفيروس كورونا …