الشريط الإخباري

موسكو: سنواصل دعم سورية في حربها ضد الإرهاب

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن بلاده ستواصل دعم سورية في حربها ضد الإرهاب وأن موقفها ثابت حيال ذلك.

وفي تصريح للصحفيين في موسكو اليوم أشار بيسكوف إلى أن روسيا لا تزال ملتزمة باتفاقات سوتشي وتدعم وحدة الأراضي السورية كما تدعم سورية في مواصلة حربها ضد التنظيمات الإرهابية بما في ذلك تلك المدرجة على قائمة مجلس الأمن الدولي.

ولفت بيسكوف إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيبحث مع رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان في موسكو الخميس المقبل تطورات الأوضاع في سورية.

وبشأن منطقة الحظر الجوي التي فرضها الجيش العربي السوري فوق المنطقة الشمالية الغربية من سورية قال بيسكوف: “موسكو لن تكون قادرة على ضمان سلامة الطيران فوق إدلب بحسب بيانات العسكريين الروس هناك”.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت في وقت سابق أمس أنه تم إغلاق المجال الجوي فوق المنطقة الشمالية الغربية من سورية وخاصة فوق محافظة إدلب وسيتم التعامل مع أي طيران يخترق مجالنا الجوي على أنه طيران معاد يجب إسقاطه ومنعه من تحقيق أهدافه العدوانية.

بدورها أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن روسيا لا يمكنها ضمان أمن الطيران التركي في سورية بعد إغلاق المجال الجوي فوق إدلب.

وكان بيسكوف أكد أمس ضرورة مواصلة الحرب على الإرهاب في سورية ولا سيما في إدلب مشددا على أن النظام التركي لم ينفذ التزاماته بموجب اتفاقات سوتشي ومشيرا إلى أن عمليات الجيش العربي السوري جاءت ردا على اعتداءات التنظيمات الإرهابية المتواصلة على المدنيين ومواقع الجيش السوري وقاعدة حميميم.

انظر ايضاً

الكرملين: الحفاظ على وحدة سورية هدف أساسي لروسيا والسوريون يقررون مستقبلهم

موسكو-جنيف-سانا بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن القومي الروسي اليوم …