تركيب مراكز تحويل كهربائي جديدة في حمص وصيانة مراكز التحويل والشبكات في حماة

حمص وحماة -سانا

ركبت الشركة العامة لكهرباء حمص خلال الشهر الحالي خمسة مراكز تحويل جديدة موزعة بين الريف والمدينة إضافة إلى تحسين استطاعة عدد من مراكز التحويل وإصلاح مراكز تعرضت للتخريب جراء الإرهاب والاستجرار غير المشروع والأحمال الزائدة.

وذكر المهندس مصلح الحسن مدير الشركة العامة لكهرباء حمص في تصريح لمراسلة سانا أنه بهدف تحسين الواقع الكهربائي ضمن الإمكانات المتاحة تم تركيب خمسة مراكز جديدة خلال الشهر الحالي وهي مركز تحويل باب دريب باستطاعة 400 ك.ف.ا ومركز تحويل في وادي الذهب جوار مدرسة عبد الوهاب الأسعد 2 باستطاعة 630 ك.ف.أ وفي حسياء باستطاعة 200 ك.ف.ا و قرية الناصرية بالقصير لتغذي بئراً زراعياً باستطاعة 100 ك.ف.أ ومركز تحويل سمير عودة في قرية الديبة في جندر لتغذي بئرا زراعيا باستطاعة 200 ك.ف.أ.

وأضاف الحسن أنه تمت إعادة تأهيل مركزي تحويل متضررين جراء الإرهاب وهما مركز العيون في الحولة باستطاعة 400 ك.ف.أ و مركز المشفى الوطني في حي جورة الشياح باستطاعة 630 ك.ف.أ.

أما بخصوص مراكز التحويل التي تعرضت لأضرار نتيجة الاستجرار غير المشروع وزيادة الأحمال الكهربائية تم خلال المدة المذكورة تبديل 8 مراكز تحويل في ساحة الحاج عاطف وتلكلخ والشرقلية والشماس ودير بعلبة والخالدية وتلدو وتلبيسة.

وفي حماة قامت الشركة العامة للكهرباء بصيانة الشبكات الكهربائية المتوسطة والمنخفضة وعدد من مراكز التحويل الكهربائي التي تأثرت جراء الظروف الجوية التي شهدتها مختلف مناطق المحافظة.

وذكر مدير عام الشركة المهندس محمد الرعيدي لمراسلة سانا أن الورشات الفنية التابعة للشركة أنجزت أعمال إصلاح عدة أعطال على شبكات التوتر المنخفض في قرى خربة القصر، بولص، موسى الحولة، جدرين، وصيانة شبكة وشد خطوط مقطوعة بمركز تحويل الصفا في سلحب وصيانة وشد خطوط مقطوعة بمركزي تحويل الضهرة الأرضي.

وأشار الرعيدي إلى صيانة كابلات محروقة في مركز تحويل مساكن الشبيبة مع تبديل منصهرة توتر واستبدال بارات المنيوم محروقة في مركز السوق بمدينة سلحب بسبب الحمولات الكبيرة فضلا عن العمل على إصلاح شبكات توتر منخفضة في الصفا بيرة الجبل بمدينة سلحب التي تقطعت نتيجة الرياح الشديدة.

انظر ايضاً

حماة.. إصلاح الأعطال والانقطاعات بالشبكة الكهربائية جراء الظروف الجوية

حماة-سانا أصلحت ورشات الشركة العامة لكهرباء حماة جميع الأعطال والانقطاعات على الشبكة الكهربائية الناجمة عن …