الشريط الأخباري

مياه دمشق وريفها: تصريف نبع الفيجة يصل إلى 9 أمتار مكعبة بالثانية وتزويد المدينة والريف المحيط بها منه دون تقنين

دمشق-سانا

بدأت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمشق وريفها تزويد مدينة دمشق والريف المحيط من مياه نبع عين الفيجة دون تقنين نتيجة وصول تصريف النبع إلى حدود تسعة أمتار مكعبة بالثانية.

وأوضح المدير العام للمؤسسة المهندس سامر الهاشمي في تصريح لـ سانا أنه نظرا للهطولات المطرية والثلجية الجيدة لموسم 2019-2020 بدأت زيادة غزارة نبع الفيجة في أواخر الشهر الماضي كانون الثاني ليتم في منتصف الشهر الحالي تزويد مدينة دمشق وجزء من الريف المحيط من مياه النبع وذلك بعد إيقاف جميع مراكز الآبار في مدينة دمشق مع وجود تقنين بسيط ليبدأ قبل ثلاثة أيام بالزيادة أكثر ليصل إلى حدود تسعة أمتار مكعبة بالثانية فتم تزويد المدينة والريف المحيط بالمياه على مدار الـ 24 ساعة دون تقنين.

وأشار إلى أنه من المتوقع زيادة تصريف النبع في الأيام القليلة القادمة وذلك حسب الأحوال الجوية المؤثرة على تصريف النبع لافتا إلى أنه بعد إيقاف جميع مراكز الآبار في مدينة دمشق يتم حاليا حقنها صناعيا من مياه النبع ما يزيد مناسيبها من أجل أشهر الصيف القادمة.

والريف المزود من مياه نبع الفيجة إضافة إلى مدينة دمشق هو معضمية الشام وجديدة عرطوز وداريا وصحنايا وأشرفية صحنايا والكسوة وضاحية 8 آذار وجرمانا والقزاز وحرستا وعربين.

علي عجيب

انظر ايضاً

مياه دمشق وريفها: عودة مياه نبع الفيجة صافية خلال الساعات القادمة

دمشق-سانا أعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها أن العكارة الملحوظة في …