الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منازل غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

مع تراجع شعبيته.. توقعات بهزيمة حزب أردوغان في الانتخابات البرلمانية المقبلة

أنقرة-سانا

أظهر استطلاع جديد للرأي تراجع شعبية حزب العدالة والتنمية في تركيا وسط توقعات بتلقيه هزيمة كبيرة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضح الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة تحليل المعطيات السياسية التركية “بوليمترة” تراجع شعبية حزب العدالة والتنمية من 3ر37 بالمئة في كانون الأول الماضي إلى 30 بالمئة هذا الشهر.

ورجح الاستطلاع أن يحصل حزب الحركة القومية شريك حزب العدالة الحاكم على 9ر8 بالمئة فقط من الأصوات ما يعني أنه لن يدخل البرلمان لعدم تجاوزه العتبة الانتخابية وهي 10 بالمئة.

وأشار الاستطلاع إلى أن 10 بالمئة من الأتراك الذين أدلوا بآرائهم أكدوا أنهم سيصوتون لحزب المستقبل برئاسة رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داود أوغلو والحزب الذي سيعلن عنه وزير الاقتصاد السابق علي باباجان خلال الأيام القليلة القادمة فيما أوضح 3ر25 بالمئة من المشاركين بالاستطلاع أنهم سيصوتون لحزب الشعب الجمهوري.

وشهد حزب العدالة والتنمية العام الماضي انشقاقات كبيرة في صفوفه بعد موجة من الاستقالات التي اكدت وجود رفض واسع للتوجهات السلطوية لرئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وإدارته الفاشلة للبلاد سياسيا واقتصاديا إضافة إلى تراجع شعبيته ومن المتوقع أن تجري انتخابات تشريعية مبكرة في تركيا في تشرين الثاني المقبل أو مطلع عام 2021.

انظر ايضاً

أردوغان يتاجر مجدداً بقضية فلسطين ومعاناة شعبها ويوازي بين الجلاد والضحية

دمشق-سانا تساءلت العديد من وسائل الإعلام التركية والعالمية