الشريط الأخباري

إصابة عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال المسجد الأقصى واعتدائه على المصلين

القدس المحتلة-سانا

أصيب عدد من الفلسطينيين فجر اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى المبارك واعتدائها على مئات المصلين فيه.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى عند انتهاء صلاة الفجر واعتدت على مئات المصلين الفلسطينيين وأطلقت تجاههم قنابل الغاز السام والرصاص المطاطي ومنعتهم من التواجد في ساحات المسجد ما أدى إلى إصابة عدد منهم بجروح وحالات اختناق.

وكان الفلسطينيون أطلقوا على مواقع التواصل الاجتماعي حملة “فجر الأمل” دعوا فيها إلى أداء صلاة فجر اليوم في المسجد الأقصى لمواجهة انتهاكات قوات الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة للأقصى واقتحاماتهم اليومية واعتداءاتهم على المصلين الفلسطينيين وإبعادهم عنه فى محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

وكان عدد من الفلسطينيين أصيبوا فجر يوم الجمعة الماضي خلال اقتحام قوات الاحتلال المسجد الأقصى المبارك واعتدائها على مئات المصلين.

مستوطنون يضرمون النار بمسجد في قرية شرفات

إلى ذلك اقتحم مستوطنون إسرائيليون اليوم قرية شرفات جنوب مدينة القدس المحتلة وأضرموا النار في أحد مساجدها.

وذكرت وكالة وفا أن مستوطنين اقتحموا القرية وأضرموا النار في أحد مساجدها ما أدى إلى تضرر أجزاء كبيرة منه.

وتتصاعد اعتداءات قوات الاحتلال ومستوطنيه على الفلسطينيين في القدس المحتلة بهدف تهجيرهم للاستيلاء على أراضيهم وتهويدها .

الأوقاف الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال بحق المقدسات

من جانبه طالب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية حسام أبو الرب المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية.

ونقلت وكالة وفا عن أبو الرب تأكيده في بيان اليوم إن إحراق مستوطنين مسجد البدرية القديم في قرية شرفات جنوب القدس المحتلة جريمة نكراء تضاف إلى سجل جرائم الاحتلال بحق المقدسات وانتهاك للشرائع والقوانين الدولية التي كفلت حرية العبادة.

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة فلسطينيين في جنين

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ثلاثة فلسطينيين في مدينة جنين بالضفة الغربية. وذكرت …