الشريط الإخباري

العثور على أسلحة وذخائر وألغام من مخلفات الإرهابيين بريف القنيطرة-فيديو

القنيطرة-سانا

عثرت الجهات المختصة خلال استكمالها تمشيط المناطق التي طهرها الجيش العربي السوري من الإرهاب على أسلحة وذخائر بعضها إسرائيلي الصنع بريف القنيطرة.

وأفاد مصدر في الجهات المختصة في تصريح لمراسل سانا بأن الجهات المختصة واصلت عمليات تمشيط المناطق التي طهرها الجيش من الإرهاب بريف القنيطرة لرفع مخلفات الإرهابيين من العبوات الناسفة والألغام وعثرت على أسلحة وذخائر مخبأة تحت الأرض تم انتشالها بالقرب من الشريط الشائك مع الجولان السوري المحتل.

وأشار المصدر إلى أن الأسلحة تضمنت ذخائر متنوعة بكميات كبيرة وقذائف هاون عيار 120 مم وصواريخ ب 9 ورشاشات متوسطة وثقيلة 37 مم وقاعدة إطلاق رشاش رباعي وألغاما فردية صناعة العدو الإسرائيلي وألغاماً مضادة للدبابات وقنابل وعبوات ناسفة صناعة محلية واقنعة واقية من الغازات إضافة إلى تفكيك عدد كبير من الألغام الفردية والمضادة للدروع كانت مزروعة في الأراضي الزراعية.

وأشار المصدر إلى أن الأسلحة والذخائر ضبطت في المناطق التي كان إرهابيو تنظيم “داعش” ينتشرون فيها قبل اندحارهم منها ما يدل على الارتباط الوثيق بين الكيان الإسرائيلي والمجموعات الإرهابية التي كانت تنسق وتعمل بإمرة العدو الإسرائيلي.

وحفاظا على حياة المدنيين تواصل الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات الجيش المتمركزة في المنطقة والأهالي عمليات تمشيط القرى والبلدات في ريف القنيطرة بعد تطهيره من الإرهاب وذلك لرفع مخلفات الإرهابيين من أسلحة وذخائر ومفخخات وتأمينه بالكامل.