الشريط الإخباري

مجلة أسامة تشجع الأطفال على تطوير مواهبهم في عددها الجديد

دمشق-سانا

شجع عدد شهر كانون الأول من مجلة أسامة الأطفال على الفن والإبداع بدءاً من غلافه الذي رسمه الفنان فواز محمد أحمد وتضمن قصيدة الشاعرة رائدة الخضري بعنوان ما أحلى فن التمثيل.

العدد الصادر عن الهيئة العامة السورية للكتاب مديرية منشورات الطفل وأخرجه هيثم الشيخ علي احتوى الكثير من القصص منها “الكناران” كتبتها رؤى جوني ورسمتها عدوية ديوب “مخرج كبير” كتبتها رشا العوكي ورسمتها ضحى الخطيب و”في الطريق إلى النهر” كتبتها ديمة إبراهيم ورسمتها زبيدة الطلاع.

ومن السيناريوهات المصورة في هذا العدد نقرأ “مشكلة كبيرة” كتبته سريعة حديد ورسمته رنا قويدر و”مفتاح السعادة” اقتبسه خليل البيطار ورسمته مادلين عيسى.

أما كلمة العدد فكانت بعنوان “مع المطر” كتبها رئيس تحرير المجلة قحطان بيرقدار ورسمها رامز حاج حسين كما تضمن العدد قصائد عدة منها “هل تعرفون البومة” كتبها إبراهيم منصور ورسمتها سمارا الحناوي.

وكتبت أريج بوادقجي في باب أسرار الطبيعة عن “نافورة الحوت” وضمَّ باب “فكر معنا” عدداً من الفقرات المسلية من إعداد ديمة إبراهيم والرسوم لأحمد حاج أحمد.

واحتوى باب “بريد الأطفال” نص “القارئة الصغيرة” للطفلة رفيف ماهر أبو الخير ونص “طيري يا فراشة” للطفلة جوليا زيتي وقصة “الحمامة والفرخان” للطفلة شمس فكرت برهوم وقصة “الغذاء الصحي” للطفلة ليلاس ميقري.

ميس العاني

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلة أسامة تدعو الأطفال إلى زراعة الأشجار وإحياء الأرض

دمشق-سانا زراعة الأشجار وإعادة إحياء الأرض من جديد كانت العنوان الأساسي لمجلة أسامة في عددها …