الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف ‏قوة مشاة للعدو الإسرائيلي في موقع حدب يارون بقذائف المدفعية وتوقع فيها إصابات مؤكدة

برلماني تركي: سياسات أردوغان في المنطقة تخدم أجندات الغرب

أنقرة-سانا

أكد آوتكو جاكير آوزار عضو البرلمان عن حزب الشعب الجمهوري التركي أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان طرف مباشر في الحرب الليبية كما كان طرفا مباشرا في الأزمة في سورية من خلال دعمه التنظيمات الإرهابية.

وقال جاكير اوزار في حديث لقناة تيلي 1 التركية اليوم “يبدو واضحا أن أردوغان لم يستخلص الدروس اللازمة من تجربته وسياساته السيئة في سورية والتي دمرت هذا البلد الجار وخلقت لتركيا ما يكفيها من المشاكل الداخلية والخارجية” مشدداً على أن سياسات أردوغان في المنطقة تخدم أجندات الغرب في تدمير سورية والعراق وليبيا ودول أخرى وتهدف لتحقيق حسابات شخصية عقائدية متعلقة بجماعة “الإخوان المسلمين” الإرهابية.

وعبر جاكير آوزار عن قلقه من تهديدات أردوغان بإرسال قوات تركية إلى ليبيا مشيرا إلى أن أردوغان لم يعد له أي صديق في العالم ويرى فيه الكثير من القادة مشكلة كبيرة على صعيد السياسات الإقليمية والدولية.

وزيرة تركية سابقة: مشاكل تركيا سببها سياسات أردوغان الخطيرة تجاه سورية والمنطقة

من جهتها أكدت الوزيرة التركية السابقة آوناي آلباجو أن المشاكل التي تعاني منها تركيا حاليا هي نتيجة سياسات رئيس النظام رجب طيب أردوغان الخطيرة تجاه سورية والمنطقة.

وقالت الباجو وهي وزيرة دولة سابقة في تصريح تلفزيوني اليوم إن أردوغان لم يعد يتحمل أي صوت يعترض على سياساته الخطيرة في سورية والمنطقة والتي هي امتداد لسياساته الداخلية الرامية للقضاء على العلمانية في تركيا وهو ما يفسر الاعتقالات التي تستهدف الصحفيين والمثقفين والسياسيين والأكاديميين.

وأشارت الباجو إلى أن مواقف وتصرفات أردوغان تثبت بوضوح أنه لن يتراجع عن سياساته إزاء سورية، لافتة إلى قراره التدخل في ليبيا وهو ما يفعله منذ فترة طويلة في العراق أيضا.

انظر ايضاً

برلماني تركي يدعو أردوغان إلى التخلي عن السلطة

أنقرة-سانا دعا النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض جارو بايلان رئيس النظام التركي رجب …