الشريط الأخباري

الصحة اليمنية: ألف طفل يموتون يومياً جراء استمرار العدوان السعودي

صنعاء-سانا

أكد وزير الصحة العامة والسكان اليمني طه المتوكل أن القطاع الصحي في اليمن يعد من أكثر القطاعات المدنية تضررا بفعل العدوان السعودي والحصار الذي يفرضه مشيرا إلى أن المنظمات الدولية لم تقم بدورها لسد احتياجات هذا القطاع في ظل الحصار الجائر.

ونقل موقع المسيرة نت عن المتوكل قوله خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بالعاصمة صنعاء: “نحن أمام مجزرة تنفذ من قبل العدوان بحق الأطفال اليمنيين حيث يموت منهم ما لا يقل عن 1000 طفل يوميا فيما تموت 6 آلاف امرأة نتيجة مضاعفات الحمل والولادة” موضحا أن هناك إبادة لجيل كامل من قبل العدوان.

وطالب وزير الصحة بفتح مطار صنعاء الدولي لتخفيف وقع الكارثة الصحية والإنسانية مبينا أن 93 بالمئة من التجهيزات والمعدات الطبية خرجت عن الخدمة أو تجاوزت عمرها الافتراضي مشيرا إلى أن وزارة الصحة قدمت احتياجاتها للمنظمات الدولية من المعدات والأدوية والكادر الطبي منذ بداية العام وأطلعتها على حجم الكارثة التي يعيشها الشعب اليمني ولكن لم تتم تغطية سوى 19 بالمئة من هذه الاحتياجات.

وتسبب العدوان السعودي المتواصل منذ عام 2015 بتدمير القطاع الصحي اليمني ما أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض و وفاة عشرات آلالاف جراء نقص الآدوية والحصار الذى لم يسلم منه حتى الأطفال.

انظر ايضاً

طيران العدوان السعودي يشن أربع غارات على صنعاء والجوف

صنعاء-سانا شن طيران العدوان السعودي اليوم أربع غارات على محافظتي صنعاء والجوف اليمنيتين. ونقلت وكالة …