الشريط الأخباري

بشكل سري مركز مشورة حمص يوفر خدماته لمرضى الإيدز

حمص-سانا

مجانا وبشكل سري يوفر مركز المشورة في مديرية صحة حمص خدمات علاجية وطبية لـ 12 مريضا بالإيدز.

مسؤولة البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز في صحة حمص الدكتورة ريما النجار أشارت لسانا الصحية إلى أن المركز مسؤول عن متابعة المرضى المسجلين ضمن البرنامج وتأمين الدواء شهريا والرعاية الصحية الكاملة لهم مجانا إضافة إلى إجراء ندوات تثقيفية للفئات عالية الخطورة.

وبينت النجار أن مركز المشورة يوفر المعلومات والخدمات لأي مراجع يشتبه إصابته بالمرض بسرية تامة حيث تؤخذ بيانات شخصية بسيطة لمعرفة سبب انتقال العدوى وإجراء تحليل واختبار له ومتابعته في حال ثبوت الإصابة للتأكد من عدم نقل العدوى لعائلته مع إجراء فحوصات لهم لضمان خلوهم من الإصابة.

وأشارت مسؤولة البرنامج إلى أن فريق المثقفين الصحيين ينفذ جلسات توعية في المدارس بالتعاون مع منظمات وجمعيات أهلية ويصل للتجمعات السكنية البعيدة عبر جولات ميدانية مبينة وجود ربط شبكي للبرنامج مع بقية المحافظات.

وأوصت النجار للوقاية بضرورة تبني عادات صحية منها الالتزام بشريك واحد وعدم تعاطي المخدرات بكافة أشكالها أو مشاركة الآخرين أدوات حادة كشفرات الحلاقة واستخدام المحاقن لمرة واحدة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في اليوم العالمي للإيدز الذي يصادف بداية كانون الأول عدد الحالات المسجلة لديها بالمرض منذ عام 1987 حتى اليوم ويبلغ 1013 حالة يواصل 248 منهم العلاج مجاناً في مراكزها المتخصصة.

رشا المحرز

انظر ايضاً

دراستان حديثتان تعدان باستبدال أدوية مرضى الإيدز اليومية بجرعات شهرية

دمشق-سانا أظهرت دراستان جديدتان أن الأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية “الإيدز” على بعد خطوات …