الشريط الأخباري

إضاءة شجرة الميلاد في كنيسة رئيسي الملائكة ميخائيل وجبرائيل باللاذقية-فيديو

اللاذقية-سانا

احتفالا باقتراب حلول عيد ميلاد رسول المحبة والسلام أضاءت الطوائف المسيحية اليوم شجرة الميلاد أمام كنيسة رئيسي الملائكة ميخائيل وجبرائيل للروم الأرثوذكس بحي الأمريكان في مدينة اللاذقية.

الاحتفالية التي نظمتها مطرانية الروم الأرثوذكس بالمحافظة وجاءت تحت عنوان “الميلاد هون” جمعت الآلاف من أبناء اللاذقية أمام الكنيسة وقدم فيها كورال الراعي الصالح مجموعة تراتيل ميلادية بقيادة المايسترو إلياس سمعان ترافقت مع العاب نارية معلنة اضاءة الشجرة لتختتم بمسير كرنفالي من أمام الكنيسة.

مطران أبرشية اللاذقية أثناسيوس فهد لفت في كلمة له أمام الجموع إلى أن الاحتفالية بعنوانها “الميلاد هون” هي دعوة لمشاهدة الشعب السوري كيف يعيش الفرح والأعياد بجميع مكوناته احتفالاً بعيد الميلاد.

وأكد فهد أن سورية كانت وستبقى بلد الحضارة والتاريخ والمحبة التي انطلقت من شواطئها مراكب الحضارة إلى العالم ومن هذا الساحل أضيئت على الدوام شمعة الفكر والحياة معرباً عن أمله بأن يحمل العام القادم الخير والسلام لسورية وشعبها.

وخلال تصريحات لـ سانا أشارت جورجيت ابراهيم إلى أن هذه الاحتفالية التي تعيشها اللاذقية تؤكد أن السوريين كانوا دائما شعباً محباً ومتعاوناً فيما أعربت ليال خوري عن أمنياتها بأن يعم الفرح والسلام على جميع السوريين.

شادي جبور لفت إلى أن الاحتفالية تعبر عن محبة السوريين وفرحهم بعودة الأمن والأمان وعن حضارتهم وخاصة في اللاذقية التي انطلقت من شواطئها رسل المحبة إلى العالم.

أطفال شاركوا أهلهم الاحتفالية بإضاءة شجرة الميلاد عبروا عن فرحتهم بأجواء المحبة والأعياد ومنهم نسرين عبد النور التي أشارت إلى أن أجواء الميلاد تمثل فرصة للقاء الأصدقاء والمشاركة بكرنفالات جميلة.

حضر الاحتفالية عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي هدى الحمصي ومحافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمين فرع اللاذقية للحزب الدكتور محمد شريتح وقائد شرطة المحافظة اللواء نبيل الغجري ورئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي المحافظة وفعاليات أهلية واجتماعية.

بسام الابراهيم

انظر ايضاً

 إضاءة شجرة ومغارة الميلاد في بلدة تبنة بريف درعا

درعا-سانا أضاءت كنيسة القديس جاورجيوس للروم الكاثوليك في بلدة تبنة بريف درعا مساء اليوم شجرة …