الشريط الأخباري
عــاجــل مراسل سانا في القنيطرة :استشهاد مدني باستهداف سيارته من قبل طائرة مسيرة للعدو الإسرائيلي جنوب بلدة حضر

الفنان لجين اسماعيل يلتقي مجموعة أطفال ضمن معرض كتاب الطفل

دمشق-سانا

التقى الفنان الشاب لجين اسماعيل مع مجموعة من الأطفال اليوم ضمن فعاليات معرض كتاب الطفل2 الذي تقيمه وزارة الثقافة في مكتبة الأسد الوطنية ودار بينهم حوار أثناء تشاركهم بنشاط للرسم والتلوين.

وقال الفنان اسماعيل في تصريح لـ سانا “وجدت في هذا اللقاء كل المتعة من خلال وجوه الأطفال وتصرفاتهم وكل الأشياء التي قاموا بفعلها ونحن نرسم ونلون معاً وكنت كل الوقت أشاهدهم وأتأملهم كيف يبحثون عن المتعة بكل التفاصيل التي يصنعونها”.

وتابع إسماعيل “تذكرت فترة طفولتي والفعاليات التي كانت المدرسة تقيمها لنا وكلي ثقة أن مثل هذه اللقاءات ستبقى في ذاكرتهم لسنوات قادمة” مبيناً أن مثل هذه اللقاءات مهمة جداً للفنان وللأطفال بما تحمل من أهمية التواصل بين الأجيال والذي ينعكس إيجابياً على العلاقة بينهم.

الفنان الذي سعى بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية مع زملائه الفنانين الشباب إلى إنجاز مشروع فني للأطفال دون أن يكتمل تحقيقه بسبب عدة صعوبات اعتبر أن هناك ضعفاً في الأعمال الفنية المقدمة للطفل سواء في المسرح أو الدراما التلفزيونية أو السينما لافتاً إلى صعوبة في التعامل مع جيل هذا العصر لما يمتلكه من وعي وسعة اطلاع بسبب التكنولوجيا التي يستخدمها حيث فرضت نفسها على فكره وحياته ومواهبه المتعددة.

وتستمر فعاليات معرض كتاب الطفل2 حتى الثامن من الشهر الجاري وتتضمن العديد من الفعاليات اليومية منها عروض سينمائية ولقاءات حوارية مع فنانين وورشات عمل فنية وأدبية وندوات حوارية وحفلات موسيقية وغنائية في مكتبة الأسد الوطنية.

محمد سمير طحان