الشريط الإخباري

58 شابا وشابة يشكلون فريقا فنيا وأدبيا في كلية التربية بجامعة البعث

حمص-سانا

إيمانهم بأهمية الفن والادب والابتكار جمع 58 شابا وشابة من طلبة جامعة البعث باختصاصاتها المتنوعة ضمن فريق شبابي غايته تصدير مواهبه وإبراز قدراته في فنون الكتابة والمسرح والشعر والموسيقى والرسم والغناء ليشكل كتلة ثقافية كبيرة تسهم في دفع عجلة الحراك الفكري والابداعي في المحافظة.

علي حمادي رئيس فرع اتحاد الطلبة بجامعة البعث بين في حديث لنشرة سانا الشبابية أن الفريق يضم مجموعة من شباب الجامعة الموهوبين في مختلف الأجناس الأدبية والفنية والثقافية لافتا إلى أن الكثير من المواهب الشبابية تنتظر فرصة لإطلاق ميلها الفني والأدبي بالتوازي مع دراستها الأكاديمية وبالتالي فإن تشكيل مثل هذه الفرق يعتبر نافذة تتيح لهم التعبير عن أنفسهم بالطريقة التي تلبي طموحهم وأمالهم الإبداعية.

بدورها منسقة الفريق الطالبة بكلية التربية آلاء الوعر أشارت إلى أن الفريق يضم طلبة من كليات الآداب والهندسة والطب ممن يجري تدريبهم بشكل مستمر في قاعات كلية التربية حيث يتم التحضير حاليا لمجموعة من الأنشطة الخاصة بالفريق وتتضمن معرض رسم وأصبوحة شعرية وعملا مسرحيا سيجري عرضه بداية العام القادم.

الطالب عمر النجار من كلية السياحة اعتبر أن هذا التجمع الشبابي غايته إبراز المواهب وتنميتها وبالتالي المشاركة في صناعة المبدعين الشباب عبر تطوير قدراتهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وكسر حاجز الرهبة من الجمهور لديهم.

مثال جمول

انظر ايضاً

20 طالباً وطالبة من أبناء الشهداء والجرحى في دورة مهارات الدعم النفسي والاجتماعي بجامعة البعث

حمص-سانا بمشاركة 20 طالباً وطالبة من ذوي الشهداء والجرحى، أقيم في كلية التربية بجامعة البعث