الشريط الأخباري

سرد قصص للأطفال ورسم على الوجوه في مكتبة الأسد

دمشق-سانا

تشجيعا للطفل على القراءة والمطالعة وبهدف جعله يتعلق بالقصص والحكايات أقيمت فعالية سرد قصصي ورسم على الوجوه بشكل مباشر مع الأطفال في مكتبة الأسد الوطنية.

الفعالية التي أقامتها مديرية ثقافة الطفل ضمن فعاليات البرنامج الثقافي المرافق لمعرض كتاب الطفل الثاني قدمت فيها الفنانة الممثلة هزار سليمان دور الحكواتي حيث قصت على أطفال في الصف الثاني والرابع من التعليم الأساسي حكاية مناسبة لهذه المرحلة العمرية مستخدمة أسلوبا مسرحيا اندمج معه الاطفال متجاوبين مع الحكاية.

الفنانة سليمان أوضحت لـ سانا أن ما تقوم به يهدف إلى بناء ثقافة الطفل وتنمية القدرات الإبداعية لديه مشيرة إلى أنها قصت على الأطفال مقاربة بين الماضي والحاضر وكيف كانت الجدات تروي لنا الحكايات قبل ظهور وسائل الاتصال والتطور التكنولوجي الحالي.

كما أقيمت ضمن المعرض فعالية رسم على الوجوه تجاوب معها الأطفال حيث طلبوا من الفنانين رسم الشخصيات الكرتونية المختلفة على وجوههم.

الفنانة هلا اجاري بينت أن الهدف من هذه الفعاليات توعية الأطفال وتنمية حبهم للفن ورسم الفرحة على وجوههم من خلال هذه الرسوم.

الفناة شادية دعبول أوضحت أن هذه الرسوم عبارة عن متنفس للأطفال وتعكس اختلاف ميول البنات عن البنين في مضمون اللوحات التي يطلبون تنفيذها أو رسمها.

بلال أحمد

انظر ايضاً

سرد قصصي للأطفال في مكتبة الأسد الوطنية

دمشق-سانا تابعت فعالية السرد القصصي التي تستضيفها مكتبة الأسد أنشطتها الثقافية الخاصة بالأطفال تشجيعاً لهم …