الشريط الإخباري

إيران.. القبض على 20 شخصاً من متزعمي الجماعات المثيرة للشغب

طهران – سانا

أعلنت قوى الأمن الداخلي الإيراني القبض على 20 من العناصر “الرئيسة الضالعة بأعمال الشغب في مناطق مختلفة من محافظة طهران كانوا ينفذون أجندات أجنبية”.

وقال قائد قوى الأمن الداخلي في محافظة طهران العميد كيومرث عزيزي في تصريح له اليوم إنه تم إلقاء القبض على 20 شخصاً من قادة الفوضى والعناصر الرئيسة المثيرة للاضطرابات شرق طهران في الفترة الأخيرة وذلك خلال عمليات استخبارية معقدة.

كما تم اعتقال عدد آخر من مثيري الشغب في شرق طهران “مبيناً أن الشرطة الإيرانية وضعت على جدول أعمالها مواصلة اعتقال العناصر الرئيسة المزعزعة للأمن والمسببة للاضطرابات الأخيرة”.

وفي سياق متصل أعلن المدعي العام في قضاء ملارد غرب طهران إلقاء القبض على عدد من العناصر الرئيسة وقادة الاضطرابات وأعمال الشغب موضحاً أن المهاجمين الذين تسببوا باستشهاد عناصر الشرطة ما زالوا تحت الملاحقة القانونية.

وأكد المدعي العام أن مثيري الشغب كانوا ينفذون أجندات أجنبية ولم تكن شعاراتهم وممارساتهم الإجرامية ذات صلة برفع أسعار الوقود أو الغلاء مشيراً إلى أن ممارساتهم كان مخططا لها تماما وهدفهم الرئيس الإخلال بالأمن وتخريب الأموال العامة والخاصة.

وكان قائد قوى الأمن الداخلي فى محافظة فارس الإيرانية العميد رهام بخش حبيبي أعلن أمس اعتقال 9 من العناصر “الرئيسة” الضالعة بأعمال الشغب في مدينة شيراز مركز المحافظة جنوب البلاد

انظر ايضاً

إيران: مقتل ضابطين خلال عملية أمنية لمكافحة المخدرات

طهران-سانا قتل ضابطان وأصيب آخر من عناصر قوى الأمن الداخلي الإيراني خلال تنفيذهم عملية لمكافحة