الشريط الإخباري

تحريج نحو 15 دونماً متضرراً جراء الإرهاب في موقع جبل الغن بريف حمص

حمص-سانا

بدأت مديرية زراعة حمص اليوم بمشاركة فعاليات أهلية عمليات تشجير الأراضي الحراجية المتضررة بريف الرستن جراء الإرهاب والمقدرة مساحتها بنحو 600هكتار عبر خطة تستمر نحو خمس سنوات.

وأشار مدير زراعة حمص المهندس نزيه الرفاعي في تصريح لمراسلة سانا إلى أنه ضمن توجهات وزارة الزراعة لإعادة تحريج المناطق التي تضررت جراء الإرهاب تم اليوم تحريج نحو 15 دونما في موقع جبل الغن بقرية عسيلة بريف الرستن لتستكمل لاحقا المنطقة ككل.

وبين أنه تم اليوم زرع أشجار السرو واللوز في الموقع لمنع التعديات عليه كما ستتم زراعة انواع أخرى في الأيام القادمة مبينا أن مساحة الأراضي الحراجية الطبيعية بحمص 18 ألف هكتار إلى جانب 36 ألف هكتار تحريج صناعي حيث تضرر خلال الأزمة حوالي 3000 هكتار منها.

رئيس دائرة الحراج بالمديرية زياد فندي أشار إلى أن الموقع الذي تم البدء بتحريجه اليوم تعرض لعمليات قطع جائر حيث تم اليوم حفر الجور وزراعة خمسمئة غرسة حراجية من اللوز ومئة شجرة سرو لتكون كمصدات رياح ولتحديد العقار الحراجي عن العقارات الخاصة.

المهندس وسام محيده رئيس دائرة زراعة الرستن أكد أن الموقع الحراجي بعسيلة والتي هي جزء من الأراضي الحراجية بمنطقة الرستن تعرض لأضرار كبيرة تقدر بنسبة 90 بالمئة جراء الإرهاب.

محمد خير حمد المسؤول عن المشروع بالعسيلة قال: “اليوم هو بداية مشروع التحريج في المنطقة التي كانت تضم غطاء نباتيا مهما جدا” فيما أكد نهاد رشيد من أهالي قرية ديرفول أن مشاركته وأهالي قريته بأعمال التشجير تسهم بإعادة الحياة للمنطقة في حين لفت محمود بهاء رئيس جمعية ديرفول الفلاحية إلى أهمية التشجير لإعادة الألق والغطاء النباتي للمنطقة.

صبا خير بك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency