مسير وفحوص مجانية للسكري في السويداء

السويداء-سانا

بمشاركة فعاليات أهلية وشبابية نظم فرع الجمعية السورية لداءالسكري في السويداء اليوم مسيرا من أمام المتحف الوطني وصولا إلى المركز الثقافي بمدينة السويداء بمناسبة اليوم العالمي للسكري.

وسبق المسير الذي امتد على مسافة نحو 2 كيلومتر وحمل شعار “الرياضة وقاية وعلاج للسكري” إجراء اختبارات مجانية للسكري وتوزيع أدوية.

وفي تصريح لمراسل سانا أشار رئيس فرع الجمعية السورية لداء السكري بالسويداء الدكتور أحمد الخطيب إلى أن هدف الفعالية نشر التوعية الصحية والتشجيع على ممارسة الرياضة للحد من السمنة التي تعد أحد العوامل المسببة للسكري.

وأوضح الدكتور كمال قطيش أن المشاركة في هذه الفعالية تأتي لتأكيد أهمية الرياضة في الحد من تطور السكري ومنع حدوثه.

ولفت تيسير الشامي المشارك بالفعالية إلى أنها تسهم برفع الوعي الصحي مشيرا إلى ضرورة العمل على تعميمها وإقامتها بشكل مستمر فيما دعت الشابتان ريتا الخطيب وهبا شنان إلى التوعية بالكشف المبكر عن السكري وإجراء الفحوص الدورية له.

واختتم المسير بتوزيع بروشورات وجوائز للمشاركين بالتعاون مع عدد من الشركات الدوائية إضافة إلى لقاء حواري مع أطباء أخصائيين تركز حول اختلاطات داء السكري وخطوات الكشف المبكر عنه وأبرز النصائح للمرضى.

ويصادف اليوم العالمي للسكري في الـ 14 من تشرين الثاني من كل عام ويهدف إلى حث الأشخاص والدول على خفض معدلات انتشار المرض عبر نشر التوعية والوقاية من أسبابه وإيصال الخدمة الأفضل للمرضى ليتمكنوا من التعايش معه وممارسة حياتهم الطبيعية.

عمر الطويل

انظر ايضاً

بفعل سياسات ترامب.. منظمة التجارة العالمية بلا جهاز استئناف قضائي

جنيف-سانا تستعد منظمة التجارة العالمية لإلغاء جهازها القضائي المشلول بسبب رفض إدارة الرئيس الأمريكي دونالد …