الخامنئي: أفشلنا مخططات العدو خلال الأحداث الأمنية الأخيرة

طهران -سانا

جدد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي التأكيد على أن بلاده أفشلت مخططات العدو خلال الأحداث الأمنية الأخيرة وأنها كما تغلبت عليه عسكرياً وسياسياً وأمنياً  ستتغلب عليه في الحرب الاقتصادية.

وقال الخامنئي خلال استقباله اليوم حشداً من رجال الأعمال في البلاد “إن أحداث الأيام الأخيرة كانت مسألة أمنية ولم تأت من الشعب وإن المهمة الأساسية هي صون البلاد من الحظر لأن الالتفاف على الحظر هو تكتيك وصون البلاد من الحظر استراتيجية وعلينا أن نعمل على نحو ألا نتضرر من الحظر”.

وفيما شدد على أن إيران ستجبر العدو على التراجع في الحرب الاقتصادية على نحو حاسم أوضح الخامنئي أن هذه الحرب الاقتصادية التي تشن ضدنا تتسم بالوحشية والحقد منبهاً إلى أنه “من الخطأ أن نأمل أن ينتهي هذا الحظر خلال السنة أو السنتين القادمتين فهذا الحظر سيبقى حتى إشعار آخر”.

ولفت الخامنئي إلى أن العلاج والحل الوحيد لمشكلات البلاد يتمثل في ترويج الانتاج الداخلي وأن المعنيين بالاقتصاد يشاهدون أن كل العالم في حرب بسبب القضايا الاقتصادية مشيراً إلى أن هذه الحرب برزت مع الصين وكوريا الجنوبية خلال عهد الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

انظر ايضاً

خامنئي لدى لقائه بوتين: الأمريكيون منيوا بهزيمة حقيقية في سورية

طهران-سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام السيد علي الخامنئي أن تعاون إيران وروسيا …