الشريط الإخباري

منتخب سورية يسعى لتحقيق فوزه الخامس من بوابة الفلبين

دبي-سانا

أنهى منتخب سورية لكرة القدم تحضيراته للقاء نظيره الفلبيني الذي سيقام على استاد مكتوم بن راشد اليوم عند الساعة الرابعة عصراً.

ويسعى منتخبنا لتحقيق الفوز الخامس على التوالي والابتعاد في صدارة المجموعة الأولى وتثبيت قدمه في نهائيات آسيا والاقتراب من التأهل للدور الحاسم للتصفيات المونديالية.

واعتبر المدير الفني فجر ابراهيم أن مباراة الفلبين أكثر أهمية من مباراة الصين كونها “تثبت قدمنا في النهائيات الآسيوية وتقربنا أكثر للدور الحاسم لنهائيات كأس العالم”.

وقال إبراهيم في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “تركيزنا على مباراة الغد أكبر من لقاء الصين للمحافظة على الصورة الطيبة التي رسمها المنتخب في لقاء الصين وتأكيدها وتعزيز ثقافة الفوز”.

وتابع: ظروف المباراة مختلفة عن الذهاب وسنحرص على تحقيق العلامة الكاملة مضيفاً: درسنا منتخب الفلبين بشكل جيد وحللنا مبارياته وهدفنا تعزيز الصدارة بجدارة.

بدوره حارس مرمى منتخبنا ابراهيم عالمة أوضح أنه وزملاءه سيقدمون أداء مشرفاً يليق بسمعة الكرة السورية وسيكون الحماس والرجولة حاضرين على استاد مكتوم بن راشد وقال: الفوز على الصين حصيلة عمل جاد وسنعزز ذلك أمام الفلبين بواقعية واحترام للمنافس.

ويتصدر منتخبنا ترتيب المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات مقابل 7 نقاط لكل من الصين والفلبين و3 للمالديف ولا شيء لغوام.

وكان منتخبنا حقق الفوز في المواجهة السابقة أمام الفلبين بنتيجة 5-2 في باكولود ضمن الجولة الأولى ويتفوق منتخبنا في المواجهات الأربع التي جمعته مع الفلبين منذ عام 1984 حيث حقق الفوز فيها وسجل 24 هدفاً مقابل دخول 3 أهداف فقط في مرماه.

وتقام مباريات الجولة السابعة من منافسات المجموعة في الـ26 من آذار المقبل حيث تلتقي الفلبين مع غوام والصين مع المالديف.

وشهدت الجولة الأولى فوز منتخبنا على الفلبين 5-2 في باكولود والمالديف على غوام 1-صفر في غوام في حين شهدت الجولة الثانية فوز الفلبين على غوام 4-1 في غوام والصين على المالديف 5-صفر في مالي والجولة الثالثة فوز الصين على غوام 7-صفر في غوانغزهو ومنتخبنا على المالديف 2-1 في دبي بينما شهدت الجولة الرابعة فوز سورية على غوام 4-صفر في دبي وتعادل الفلبين مع الصين صفر-صفر في باكولود فيما شهدت الجولة الخامسة فوز منتخبنا على الصين 2-1 في دبي والفلبين على المالديف 2-1 في مالي.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني إلى نهائيات كأس آسيا 2023 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

كوبر يعلن قائمة منتخب سورية للرجال بكرة القدم لمباراتي ميانمار بتصفيات كأس العالم

دمشق-سانا أعلن المدير الفني لمنتخب سورية لكرة القدم هيكتور كوبر قائمة لاعبي المنتخب التي ستخوض