الشريط الأخباري

المشاركة السورية في معرض شنغهاي الدولي للاستيراد تلقى إقبالاً واسعاً

بكين-سانا

لاقى الجناح السوري في معرض شنغهاي الدولي الثاني للاستيراد المقام في الصين إقبالاً واسعا ومتزايدا من الجمهور الصيني ولاسيما منتجات زيت الزيتون والصناعات العطرية الخفيفة المشغولة بطريقة التقطير والمأكولات السورية المميزة والصناعات التراثية.

وأوضح مدير المبيعات الإقليمي بشركة الشرق الأدنى السورية لمنتجات الزيتون ياسين دياب أن المعرض يسهم في دخول زيت الزيتون السوري إلى السوق الصينية معتبرا أنه انطلاقة جيدة لنفاذ المزيد من المنتجات السورية المميزة ولا سيما أن سورية تشتهر بالعديد من المنتجات الزراعية التي يمكن تصديرها إلى السوق الصينية وخاصة محاصيل الحبوب والخضار والفواكه.

من جهتها أشارت رولا علي ديب ممثلة شركة “بيو الشام” إلى الإقبال على منتجات الشركة المتخصصة بالخلاصات الطبيعية والزيوت الأساسية من الأزهار والأعشاب العطرية باستخدام طريقة التقطير.

كذلك تمثلت المشاركة السورية بعدد من شركات الحلويات والموزاييك السوري والصناعات التراثية وأكد المشاركون السوريون أن هذه المشاركات من شأنها تعريف المجتمع الصيني بالمنتجات السورية لبناء جسور بهدف الوصول لمشاريع واتفاقيات مشتركة.

وكانت الدورة الثانية لمعرض شنغهاي الدولي للاستيراد افتتحت أول من أمس بمشاركة نحو 155 دولة و26 منظمة دولية وتستمر حتى 10 الشهر الحالي.