الشريط الأخباري

بعد توقفها لسنوات.. عودة أربع منشآت سياحية للعمل في منطقة ظهر الجبل بالسويداء

السويداء-سانا

كشفت مديرية السياحة في السويداء عن عودة أربع منشآت سياحية للعمل في منطقة ظهر الجبل بالسويداء بعد توقفها لسنوات بسبب الحرب الإرهابية على سورية.

مدير سياحة السويداء يعرب العربيد أوضح لسانا سياحة ومجتمع أن المنشآت شملت مشروع مطعم الصفصاف من سوية نجمتين بكلفة نحو 600 مليون ليرة وبعدد كراسي 200 كرسي ومشروع مطعم أهل الهوى من سوية نجمتين بكلفة حوالي 400 مليون ليرة وبعدد كراسي 120 كرسيا ومشروع مطعم المرج من سوية ثلاث نجوم بكلفة نحو 900 مليون ليرة وبعدد كراسي  195كرسيا إضافة إلى مشروع مطعم ومنتزه العماطوري بكلفة نحو 400 مليون ليرة حيث يمثل هذا المشروع أحد أربعة مشاريع سياحية شعبية في مواقع مختلفة من المحافظة تعمل مديرية السياحة على تأهيلها.

وأشار العربيد  إلى أن هذه المشروعات تتركز في منطقة ظهر الجبل السياحية التي تتميز بطبيعتها الساحرة وتلالها وهوائها العليل المنعش ومناظرها الخلابة التي جعلت منها موقعاً جذاباً للاصطياف وإحدى أبرز وجهات السياحة في المحافظة التي يقصدها الكثيرون للاستمتاع بجمال الطبيعة ومناظر كروم العنب والتفاح وزيارة المنشآت السياحية والسدود كسدي الروم و جويلين.

وبين العربيد  أن عدد المشروعات السياحية المرخصة في هذه المنطقة من إجمالي المشروعات السياحية في المحافظة وصل إلى 18 مشروعاً  بقيمة نحو 81 مليار ليرة وتوفر نحو ستة الاف فرصة عمل بينها تسعة مشروعات في الخدمة وستة مشروعات مرخصة قيد التنفيذ و ثلاثة مشاريع قيد الترخيص.

كما لفت مدير السياحة إلى الإقبال اللافت من المستثمرين للاستثمار في القطاع السياحي بالسويداء  وارتفاعاً في وتيرة الحركة الاستثمارية السياحية خلال السنوات الأخيرة بالرغم من ظروف الأزمة الراهنة وذلك في ظل توفر كل المقومات السياحية والبيئية والأثرية في المحافظة والتي تشكل نقطة جذب سياحي واستثماري.

 يشار إلى أن إجمالي عدد المشروعات السياحية الحاصلة على رخص الإشادة والتأهيل السياحي في المحافظة منذ بداية العام الجاري بلغ 11 مشروعاً بكلفة تتجاوز أربعة مليارات ليرة.

سهيل حاطوم

انظر ايضاً

إصدار ثلاث رخص تأهيل لمنشآت سياحية في السويداء بكلفة 700 مليون ليرة

السويداء-سانا أصدرت وزارة السياحة خلال الشهر الماضي ثلاث رخص تأهيل سياحية لمنشآت إطعام من مستوى …