الشريط الإخباري

المقداد للممثل المقيم للمكتب الإقليمي للفاو: تركيز أنشطة المنظمة على مهامها التنموية في سورية

دمشق-سانا

استقبل الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين اليوم عبد السلام ولد أحمد صالح الممثل المقيم للمكتب الإقليمي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” نائب المدير العام للمكتب الرئيس للمنظمة في روما.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون القائمة بين الحكومة السورية ومنظمة “الفاو” وسبل الاستمرار في تعزيزها خلال الفترة القادمة.

وأكد المقداد أهمية استمرار التعاون البناء القائم بين الحكومة السورية والمنظمة والتي تعد من أهم وأقدم منظمات الأمم المتحدة العاملة في سورية مشدداً على ضرورة أن تركز المنظمة أنشطتها في هذه المرحلة على مهامها التنموية في سورية وهو ما من شأنه دفع عجلة التنمية الحقيقية نحو الأمام.

ونوه المقداد بالتزام الفاو بمبادئ المهنية والحيادية والاستقلال مرحباً بابتعادها عن التسييس في عملها.

كما ندد المقداد بالإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تنتهجها الدول الغربية والتي فاقمت معاناة المواطنين السوريين والجهد الذي بذلوه في مكافحة الإرهاب.

بدوره عبر الممثل المقيم للمكتب الإقليمي عن تقديره العالي للعلاقات التي تربط بين سورية والمنظمة حيث أكد أن المنظمة ستستمر بالتعاون مع الجمهورية العربية السورية لدفع عملية التنمية مشيراً إلى أهمية تنسيق الجهود بين المنظمة وجميع الجهات الحكومية السورية المعنية.

كما عبر صالح عن ارتياحه للإنجازات والمشاريع التي نفذتها المنظمة بالتعاون مع الحكومة السورية وتم الاتفاق على دمج الجوانب المتعلقة بالمبادرات والمشاريع والتي سيتم إقرارها لاحقاً.

حضر اللقاء من الجانب السوري عبد المنعم عنان مدير إدارة المنظمات الدولية والمؤتمرات وأسامة علي مدير مكتب نائب الوزير وزينا علي من مكتب نائب الوزير ومن الجانب الضيف مايك روبسون ممثل المنظمة في سورية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

الوزير المقداد يبحث مع بيدرسون التعاون القائم مع الأمم المتحدة وتحسين الوضع الإنساني في سورية

دمشق-سانا بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين مع غير بيدرسون المبعوث الخاص للأمين العام …