الشريط الأخباري

سياحة السويداء تستعد للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحي 2019 عبر طرح مشروعين

السويداء-سانا

تستعد مديرية سياحة السويداء للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحي القادم في طرطوس عبر طرح مشروعين لعرضهما ضمن فعاليات الملتقى.

مدير سياحة السويداء يعرب العربيد أشار لـ سانا سياحة ومجتمع إلى أن المشروعين اللذين تم تجهيزهما يشملان مطعم ومتنزه طلة العز في قرية سهوة بلاطة ومشروع مطعم قلعة المحبة في مدينة شهبا.

وأوضح العربيد أن المشروع الأول عبارة عن قطعة أرض خالية من الإشغالات ذات ميول تقع في سفح تل المقبية في سهوة بلاطة وتضم تلاً صخرياً يطل على الواجهة الجنوبية للقرية ومن جهة الغرب يطل على القرى المجاورة والسهول ومن الشرق على سلسلة تلال تحوي غابة سنديان رائعة المنظر مبيناً أن البرنامج المقترح للمشروع يتألف من كافتيريا بمستوى نجمتين تتسع لنحو 80 كرسياً وتراسات خارجية وجلسات في الهواء الطلق وفعاليات قيمة مضافة.

ولفت مدير السياحة إلى أن مشروع مطعم قلعة المحبة يقع في الجانب الغربي من مدينة شهبا الأثرية بالقرب من أوتوستراد دمشق السويداء فوق تلة بركانية ذات مظاهر طبيعية جميلة مكونة من مادة بركانية رملية سوداء ويطل على شهبا وتلالها البركانية “شيحان والغرارة” ويشاهد منه أسوار مدينة شهبا القديمة مع بواباتها الأربعة إضافة إلى المعالم الرئيسية  فيها “المعبد الإمبراطوري.. الحمامات.. المسرح الروماني”.

كما تحتوي أرض المشروع كما يقول العربيد على بناء المطعم وهيكله المصمم على شكل القلاع الرومانية التي كانت سائدة في المنطقة ويتألف من طابقين وثلاثة أبراج تضم القبو بمساحة 850 متراً مربعاً ويتألف من صالة متعددة الاستخدامات ومطبخ عام ودورات مياه والطابق الأرضي بمساحة 850 متراً مربعاً ويضم صالتي مطعم بالإضافة إلى بهو الدخول وفراغات الخدمة وتيراسات صيفية وألعاب أطفال ومواقف سيارات ضمن الموقع العام.

ووفق العربيد تم خلال ملتقيات الاستثمار السياحي السابقة التعاقد على عدد من المشروعات وأبرزها مشروع الفندق السياحي الذي يطل على منزل أسمهان وسط مدينة السويداء وتم عرضه في ملتقى سوق الاستثمار السياحي عام 2007 ومطعم مغارة عريقة الذي تم طرحه في الشريحة الثانية الترويجية في ملتقى سوق الاستثمار السياحي الثاني.

سهيل حاطوم

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تجهيز مواقع أثرية وسياحية في السويداء بتقنية QR

السويداء-سانا في إطار خطط وزارة السياحة للترويج للمواقع السياحية والأثرية والدينية وإغناء تجربة السائح عبر …