الشريط الإخباري

باحثون روس: العدوان التركي انتهاك سافر للقوانين الدولية-فيديو

موسكو-سانا

أدان باحثون ومحللون روس العدوان التركي على الأراضي السورية مؤكدين أنه يمثل انتهاكاً سافراً للقوانين الدولية.

وقال العضو المراسل في أكاديمية العلوم الصاروخية والمدفعية في روسيا قسطنطين سيفكوف “إن القيام بأي عملية عسكرية على الأرض السورية خارج إطار موافقة الحكومة السورية يعتبر عدواناً سافراً على الشعب السوري ومن حق سورية اتخاذ كل أشكال التدابير للتصدي لهذا العدوان”.

وأشار سيفكوف في مقابلة مع مراسل سانا في موسكو اليوم إلى أن “الميليشيات التي استندت إلى دعم الأمريكيين ارتكبت خطأ فادحاً في نهجها السياسي لأنه لا يمكن الاعتماد على الأمريكيين أبداً” مشدداً على أن الاحتلال التركي لأي أرض سورية لن يدوم طويلاً.

بدوره اعتبر رئيس قسم التكامل الأوروآسيوي في معهد رابطة الدول المستقلة ومنظمة شنغهاي للتعاون الخبير في الشؤون العسكرية فلاديمير يفسييف أن احتلال أي أرض سورية من قبل أي طرف غير مقبول إطلاقاً مؤكداً ضرورة إدانة العدوان التركي الجديد.

وأضاف الخبير العسكري الروسي “إن ما تقوم به تركيا في هذه الأيام من عدوان على المدنيين السوريين غير مقبول ويجب شجبه وإدانته من قبل المجتمع الدولي”.

من جهته اعتبر كبير الباحثين في مركز الدراسات العربية والإسلامية التابع لأكاديمية العلوم الروسية قسطنطين ترويفتسيف أن “رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وبعد هزيمته في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة يريد تعزيز ودعم موقعه الداخلي وتصوير نفسه كزعيم يتبنى المطامع العثمانية القديمة الجديدة وبالتالي فإن هذا العدوان الجديد على سورية يأتي في هذا السياق وعلى أرضية تأجيج المشاعر القومية المتعصبة”.

وفيما يتعلق بالمواقف الأمريكية قال ترويفتسيف إن الولايات المتحدة تحاول زيادة انتشار الفوضى في المنطقة خدمة لمصالحها الاستراتيجية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أضرار كبيرة بممتلكات المواطنين جراء العدوان التركي على بلدة أبو راسين بريف الحسكة

الحسكة-سانا جدد النظام التركي عدوانه على ريف الحسكة الشمالي، واستهدف بسلاح المدفعية اليوم بلدة أبو …