الشريط الإخباري

نجاح تجربة بيع اللحوم في 8 صالات للسورية للتجارة بحمص

حمص-سانا

بلغت قيمة المبيعات من اللحوم أكثر من ستة ملايين ليرة سورية منذ بدء طرح المادة في صالات السورية للتجارة في حمص منتصف الشهر الماضي.

وأشار عماد ندور مدير فرع السورية للتجارة بحمص في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إلى تزايد الإقبال على شراء مادة اللحوم منذ البدء بطرح مادة اللحوم منتصف الشهر الماضي في ثماني صالات بمناطق مختلفة من المحافظة وهي صالات (الكرامة-مجمع تشرين-مجمع الوعر-الوثبة-الحرية-المهاجرين-البعث- الدبلان) مبيناً ان سعر الكيلو من اللحم أقل من الأسواق بين 500 و800 ليرة سورية وكيلو الفروج أقل بنحو 200 ليرة أيضاً.

ونوه عدد من المواطنين بهذه التجربة فأكد محمود الجهني عامل أنه يتوجه لصالة الوثبة لشراء اللحوم منذ افتتاحها كونها أرخص من الأسواق بنسبة جيدة وهي لحوم مضمونة وطازجة.

بدورها المواطنة لين حرفوش أشارت إلى ضرورة تعميم التجربة على كافة الصالات كون التجربة رغم زمنها القصير أثبتت نجاحها وتدخلها بشكل إيجابي في الأسواق وخاصة موضوع ضمان الجودة وعدم الغش.

أما المواطنة مها الدروبي فبينت أنها تفضل صالات السورية للتجارة لتأمين حاجاتها الغذائية وخاصة اللحوم التي تم طرحها مؤخراً مطالبة بزيادة الكميات المعروضة بسبب الإقبال المتزايد من المواطنين.

المواطن مهند خانكان شدد على أهمية توسيع مظلة التدخل الإيجابي للسورية لتشمل كل المنتجات والسلع الأساسية وخلال فترة المواسم ما يخفف أعباء الأسر ويحميهم من جشع التجار مشيراً إلى أنه يؤمن كل احتياجاته من صالات السورية.

من جهة ثانية بين مدير فرع السورية للتجارة بحمص أن المبيعات من القرطاسية بلغت أكثر من ستين مليوناً منذ اطلاق المعارض الخاصة بالقرطاسية نتيجة الإقبال الكبير من قبل المواطنين على هذه المعارض مضيفاً أن العمل جار حالياً على تجهيز صالة الكندي بجورة الشياح متخصصة ببيع القرطاسية ومستلزمات وحاجيات الطلبة ووضعها في الخدمة خلال الأسبوع القادم.

وبالنسبة للمواد الغذائية أشار ندور إلى توافر كميات كافية منها بأسعار منافسة وكمثال على ذلك بلغت كمية السكر المطروحة بكل الصالات نحو 25 طناً يومياً ويتم بيعها بالكامل.

وأوضح ندور أنه في إطار تنفيذ توجيهات الجهات المعنية بزيادة التدخل الإيجابي للسورية بالأسواق من خلال إحداث صالات جديدة في كل المناطق والأحياء يتم حالياً تجهيز صالتين لافتتاحهما قريباً في كفرنان وتلذهب بريف المحافظة .

صبا خيربك

نشرة سانا الاقتصادية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

السورية للتجارة بحمص: خطة للتوسع الأفقي وزيادة كمية المواد وأصنافها

حمص-سانا بين أحمد شعبان مدير فرع السورية للتجارة بحمص أن خطة العمل تتضمن تجهيز وافتتاح …