الشريط الإخباري

إيران: سنواصل خفض التزاماتنا بالاتفاق النووي مالم ينفذ الآخرون تعهداتهم

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي مجددا أن طهران ستتخذ خطوات إضافية لخفض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي ما لم تنفذ الأطراف الأخرى تعهداتها.

وفي كلمة خلال مراسم افتتاح دورة تدريبية للحقوق النووية في منظمة الطاقة الذرية الإيرانية لفت كمالوندي وفق ما ذكرت وكالة ارنا إلى أن قرار إيران خفض التزاماتها النووية جاء ردا على الانسحاب الأميركي أحادي الجانب من الاتفاق النووي وبهدف إيجاد توازن بين الحقوق والالتزامات موضحا أنه في حال نفذت الأطراف الأخرى التزاماتها فإن إيران على استعداد للعودة إلى الوضع السابق وفي غير هذه الحالة فإن خفض الالتزامات سيستمر.

وأشار كمالوندي إلى أنه “رغم كل المشكلات” فإن التعاون بين إيران والاتحاد الأوروبي مستمر فيما يتعلق بالتركيز على الأمان النووي والمشروعات ذات الصلة وقال “رغم جميع المشكلات فإن التعاون مستمر بهدف تحسينه وتبادل المعلومات في سياق تنفيذ المشروعات ذات الصلة بالمرفق الثالث لبرنامج العمل المشترك الشامل بشأن الاتفاق النووي”.

وكانت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أعلنت في بيان الخميس الماضي أن طهران ستواصل تقليص التزاماتها بموجب الاتفاق النووي ما لم تحترم الأطراف الأخرى تعهداتها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

مسؤول إيراني: إيران إحدى الدول الـ 6 في العالم بتحميل المصدر المشع للأنظمة الإشعاعية

طهران-سانا أعلن مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بجمان شيرمردي اليوم أن إيران إحدى الدول …