للمرة الأولى.. مؤسسة (وثيقة وطن) تشارك بمعرض الكتاب

دمشق-سانا

شاركت مؤسسة (وثيقة وطن) المعرفية للمرة الأولى بمعرض الكتاب حيث تميز جناحها بتفاعله مع  زوار المعرض من خلال تعريفهم بالمؤسسة وإصداراتها البحثية والإجابة عن استفساراتهم بشأن جائزة “هذه حكايتي” التي أطلقتها مؤخراً عن أفضل قصة واقعية قصيرة وإفساح المجال أمام الزوار للمشاركة بها.

وبين المسؤول الإعلامي بالمؤسسة إياد زغيبي في تصريح لـ سانا أن (وثيقة وطن) تسعى من خلال مشاركتها في المعرض الى تعريف الجمهور والمهتمين بجائزة هذه حكايتي واطلاعهم على آلية المشاركة بها وتحديداً لأبناء الوطن الذين شهدوا أحداث قصصهم الواقعية بأنفسهم.

ولفت زغيبي إلى الإقبال الكبير على الجناح واهتمامهم بالمسابقة والتي مدد استلام الأعمال المشاركة لغاية 31 تشرين الأول المقبل مستعرضاً شروطها التي تشمل جميع السوريين المقيمين والمغتربين وأن لا تتجاوز القصة ألف كلمة وباللغة العربية وتتضمن أحداثاً واقعية مع توضيح أماكنها وتواريخ وقوعها والتي شهدها صاحب القصة بنفسه واستبعاد القصص المبنية على الخيال والاستنتاج والقصص المنشورة والمنقولة عن أشخاص أو مصادر أخرى أو القصص التي فيها إساءة أو إخلال بالقانون او الآداب العامة.

كما يتضمن جناح المؤسسة إصداراتها عبر سلسلة الوثائق رقم 1 بعنوان (وثائق اتفاقية سايكس بيكو) ترجمة موسى الخوري وتقديم الدكتورة بثينة شعبان ومن سلسلة الأعلام رقم (1) مذكرات عفيف البهنسي إعداد وحوار سعد القاسم.

يذكر أن وثيقة وطن مؤسسة معرفية بحثية غير حكومية غير ربحية تأسست عام 2016 بدمشق وتعنى بحفظ ذاكرة الماضي في مناحي الحياة المختلفة وتوثيقها وفق مقاربة التأريخ الشفوي وتعمل على إعداد أرشيف من الشهادات والروايات المسجلة المأخوذة مباشرة من أصحابها وتتعاون مع باحثين مختصين في تحليل المعلومات لكتابة التاريخ بشكل علمي وموضوعي.

رشا محفوض
تصوير: سماهر سلوم

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ألفا عنوان في معرض الكتاب بفرع كتاب حمص تحظى بإقبال واسع

حمص-سانا يلقى معرض الكتاب الذي يقيمه فرع اتحاد الكتاب العرب بحمص إقبالا واسعا من قبل …