إنجاز عدد من المشاريع الخدمية بدرعا

درعا-سانا

أنجز مجلس مدينة درعا منذ شهر تموز من العام الماضي ولغاية تاريخه عدداً من المشاريع الخدمية تضمنت ترحيل أنقاض وتنفيذ وتأهيل شبكات صرف صحي وتعبيد وتزفيت طرقات.

وأشار رئيس قسم الأشغال بالمجلس المهندس خالد المسالمة في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن المجلس أنجز مشروعاً لترحيل الأنقاض من درعا البلد بكمية 9500 متر مكعب كما وضع مشروعاً للصرف الصحي بالسوق التجاري في الخدمة بقيمة 870ر13 مليون ليرة وأنهى صيانة شبكة الصرف الصحي في أسواق المدينة والمنطقة الصناعية بقيمة 8ر32 مليون ليرة.

وبين أن لدى المجلس مشروعين قيد التنفيذ لصيانة الصرف الصحي في درعا البلد وطريق السد بقيمة 25 مليون ليرة كما أنه وبالتعاون مع جهات من القطاع الخاص ينفذ مشاريع لتعبيد وتزفيت طرقات في أحياء السبيل والقصور والمحطة والسحاري ودرعا البلد وطريق السد والكاشف الغربي والشرقي بقيمة 67 مليون ليرة حيث تجاوزت نسبة الإنجاز 50 بالمئة.

ولفت المسالمة إلى أن المجلس ينفذ مشروعاً لترميم الأرصفة والأطاريف بأحياء المدينة وفي شارعي الشهداء والمجمع الحكومي بقيمة 42 مليون ليرة و4عقود لصيانة شبكة وأجهزة الإنارة في أحياء المدينة بقيمة 66 مليون ليرة ستتم المباشرة فيها قريباً كما باشر بترميم مبناه بقيمة 57 مليون ليرة والمبنى الإداري لمركز الانطلاق الموحد بقيمة 34 مليون ليرة.

وفيما يخص المنطقة الصناعية بين رئيس قسم الأشغال أن نسبة التنفيذ في مشروع تأهيل شبكة التوتر المنخفض بلغت 80 بالمئة ولدى المجلس 4 عقود لتعبيد كامل المنطقة الصناعية بقيمة 100 مليون ليرة ستتم المباشرة فيها بعد الانتهاء من تأهيل البنى التحتية كما ينفذ المجلس في المنطقة مشروع أرصفة وأطاريف بقيمة 51 مليون ليرة ومشروعين لصيانة شبكة الإنارة بقيمة 40 مليون ليرة.

قاسم المقداد

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

مجلس مدينة درعا يدعو مستثمري المحال التجارية في مركز الانطلاق الموحد إلى إعادة تأهيلها

درعا-سانا دعا مجلس مدينة درعا مستثمري المحال التجارية ضمن مركز الانطلاق الموحد في مدخل مدينة …