الشريط الأخباري

فيسبوك تؤكد تسريب أرقام هواتف الملايين من مستخدميها على الانترنت

واشنطن-سانا

أكدت شركة فيسبوك صاحبة الموقع الأشهر عالمياً للتواصل الاجتماعي أن مئات الملايين من أرقام هواتف مستخدمي تطبيقها كشفت في قاعدة بيانات مفتوحة على الانترنت في أحدث مثال على المشاكل التي تقع فيها الشركة.

وكان موقع تك كرانش الإلكتروني المتخصص في الأخبار التقنية كشف أنه تم تخزين أكثر من 419 مليون معرف على فيسبوك وأرقام هواتف في خادم عبر الانترنت لم يكن محمياً بكلمة مرور.

وتضمنت قاعدة البيانات نحو 133 مليون سجل للمستخدمين في الولايات المتحدة و18 مليون سجل للمستخدمين في المملكة المتحدة و50 مليون سجل للمستخدمين في فيتنام.

وتم نقل قاعدة البيانات إلى وضع عدم الاتصال بعد الإبلاغ من قبل الموقع فيما أكدت فيسبوك تقرير الموقع قائلة إنها تجري تحقيقاً بشأن الوقت الذي تم فيه تجميع قاعدة البيانات هذه ولصالح من زاعمة أن البيانات التي تم كشفها قديمة وكانت ستلغى قبل تغيير سياستها في نيسان 2018.

ومن المتوقع أن يتم تجميع السجلات المكشوفة باستخدام أداة قامت شركة فيسبوك بتعطيلها في نيسان 2018 في أعقاب فضيحة “كامبريدج أناليتيكا” والتي كشفت كيف سمح نهج فيسبوك المتراخي تجاه الخصوصية لجهات سياسية بالحصول على معلومات شخصية من عشرات الملايين من الملفات الشخصية للمستخدمين.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فيسبوك يحذف عدد الإعجابات والمشاهدات

نيويورك-سانا أعلنت شركة فيسبوك للتواصل الاجتماعي عن تجربة أولية يتم فيها حذف عدد الإعجابات والمشاهدات …