واشنطن بوست: ترامب يستغل منصبه في البيت الأبيض لتسيير أعماله التجارية الخاصة

واشنطن-سانا

أكدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يتخل يوما منذ وصوله إلى البيت الأبيض عام 2017 عن عقلية رجل الأعمال فقد استغل مرارا وتكرارا منصبه الرئاسي لتسيير أعماله التجارية الخاصة والترويج لها في كل مناسبة.

وجاء في مقال نشرته الصحيفة اليوم إن “ترامب تعهد بالفصل بين منصبه كرئيس وأعماله التجارية وبالامتناع عن استغلال سلطته لمساعدته في مشاريعه الخاصة لكنه انتهك هذه الوعود مرارا وواصل الترويج لشركته الخاصة في المناسبات الرسمية بالبيت الأبيض” .

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب يتحدث باستمرار عن أملاكه العقارية وفنادقه وشركته على شاشات التلفاز وموقع تويتر للتواصل الاجتماعي ويزورها بشكل دائم خلال أعماله كرئيس للولايات المتحدة كما أنه لم يوفر الفرصة لعرض استضافته قمة مجموعة الدول السبع الكبرى في منتجع دورال للغولف الخاص به العام المقبل في خطوة من شأنها أن تدر عليه أرباحا طائلة.

وأوردت الصحيفة أمثلة كثيرة عن انتهاك ترامب لبروتوكول الفصل بين منصب الرئيس الأمريكي والأعمال الشخصية بما فيها استمراره بالتعامل مع شركات وحكومات أجنبية في عقاراته رغم الدعاوى القضائية المرفوعة ضده بهذا الشأن.

وقد رفع مدعيان عامان في ولايتي واشنطن وماريلاند دعوى قضائية ضد ترامب في حزيران الماضي لقبوله أموالا من حكومات وشركات أجنبية عبر شركته العقارية.

وبحسب سجلات رسمية نشرت في أيار الماضي فإنه في غضون ثمانية أشهر بعد تنصيب ترامب أرسلت حكومات أجنبية 13 مذكرة لوزارة الخارجية الأمريكية تطلب فيها السماح بتأجير أو تجديد إيجارات في برج ترامب العالمي وذلك في انتهاك واضح للدستور الأمريكي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

وثائق مسربة تكشف أكاذيب الإدارات الأمريكية حول التدخل العسكري بأفغانستان

واشنطن-سانا كشفت مجموعة وثائق سرية مسربة أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة أخفت عن الأمريكيين الحقائق المتعلقة …