الشريط الأخباري

إخماد حريق طال عشرات الدونمات قرب سد الروم شرق السويداء

السويداء-سانا

أخمدت فرق الإطفاء بالتعاون مع الأهالي مساء اليوم حريقاً كبيراً نشب بالقرب من سد الروم في منطقة ظهر الجبل شرق مدينة السويداء طال مساحات واسعة وألحق أضراراً بأشجار حراجية ومثمرة .

وأوضح آمر زمرة الأطفاء في فوج إطفاء السويداء أكثم النبواني أن الحريق نشب في السفح الشمالي الشرقي من السد جنوب الطريق المؤدي إلى المشنف وشماله وأتى على عشرات الدونمات من الأعشاب اليابسة والكروم وألحق أضراراً بأشجار حراجية ولوزيات وتفاح بالمكان قبل السيطرة عليه وإخماده بتضافر جهود فوج الإطفاء والدفاع المدني ومديرية الزراعة والأهالي وآلياتهم الخاصة بعد نحو 4 ساعات من العمل المتواصل في منطقة شديدة الوعورة.

ولفت النبواني إلى أن فوج الإطفاء تعامل كذلك اليوم مع عدد من الحرائق نشبت بمساحات متفاوتة من الأعشاب اليابسة ولا سيما على طريق مديرية النقل وغرب محطة الرحى وحي الإستقلال دون وقوع اضرار تذكر.

وأخمدت فرق الإطفاء بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي خلال الفترة السابقة الكثير من الحرائق في مناطق متفرقة من المحافظة والتي ألحقت أضراراً بآلاف الدونمات من أراض زراعية وحراجية وسليخ بين محاصيل حقلية وأشجار مثمرة وحراجية وأعشاب يابسة منها عدة حرائق نشبت في منطقة سد الروم ذاتها .

انظر ايضاً

إخماد حريق نشب في صهريج لتوزيع الوقود بمدينة قدسيا

ريف دمشق-سانا أخمد عناصر فوج إطفاء دمشق اليوم حريقا نشب في صهريج محمل بالوقود في …