بوغدانوف يبحث مع مسؤولين عمانيين الأوضاع في سورية ومنطقة الخليج

مسقط-سانا

بحث المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف مع مسؤولين عمانيين الأوضاع في سورية واليمن ومنطقة الخليج.

وجاء في بيان نشرته الخارجية الروسية اليوم أورده موقع روسيا اليوم إن “بوغدانوف وخلال لقائه في مدينة صلالة جنوب غرب عمان كلاً من وزير الشؤون الخارجية يوسف بن علوي وأمين عام وزارة الخارجية بدر بن حمد البوسعيدي تبادل الآراء بشكل معمق حول الجوانب المحورية من الأجندة الإقليمية مع التركيز على الأوضاع في سورية واليمن وآفاق حل القضية الفلسطينية والوضع في منطقة مضيق هرمز”.

وأوضح البيان أنه تم خلال المباحثات التأكيد على ضرورة “حل النزاعات والأزمات العالقة في منطقة الشرق الأوسط بالوسائل السياسية والدبلوماسية حصراً وعلى أساس اتباع صارم لمبادئ القانون الدولي الأساسية ومعايير ميثاق الأمم المتحدة”.

ووفق بيان الخارجية الروسية تمت الإشارة في هذا السياق إلى “أهمية تقديم موسكو رؤيتها إزاء سبل ضمان الأمن الجماعي في منطقة الخليج وهي رؤية تهدف إلى تنسيق جهود عملية وأفكار بناءة حول الرد المشترك على تحديات وتهديدات جديدة في هذه المنطقة الاستراتيجية” لافتاً إلى أن الجانبين بحثا أيضاً دائرة واسعة من القضايا المتعلقة بالتطوير المتواصل للعلاقات الروسية العمانية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوغدانوف يدعو للتقيد الصارم بقرارات مجلس الأمن حول ليبيا

برلين-سانا دعا الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل …