تخريج طلاب الدفعة الثامنة في المركز الوطني للمتميزين

اللاذقية-سانا

أقام المركز الوطني للمتميزين اليوم حفل تخريج للدفعة الثامنة من طلابه والتي تضم 51 طالباً وذلك على مسرح دار الأسد للثقافة باللاذقية.

وتضمن الحفل عرضاً موسيقياً مشتركاً لأحد طلاب المركز على آلة القانون بالتعاون مع أستاذه على آلة الكمان وفيلماً حول التجارب والذكريات التي عايشها الطلاب خلال ثلاث سنوات والخبرات التي اكتسبوها من التجارب العملية والعلمية والمجتمعية والتي ساهمت في صقل شخصيتهم والانتقال بهم إلى مرحلة أكثر تقدماً.

وتم خلال الحفل التعريف بقصة الجريح الملازم الأول علي ثابت عبد الله أحد أبطال الجيش العربي السوري الذي لم تثنه إصابته وفقدانه التام لبصره خلال قيامه بأداء واجبه المقدس في الدفاع عن الوطن في وجه المجموعات الإرهابية عن متابعة تحصيله العلمي والتفوق فيه ليكون الأول على دفعته في جامعة المنارة الخاصة التي حصل فيها على منحة دراسية من قبل الأمانة السورية للتنمية ضمن برنامج (جريح وطن).

البطل عبد الله وفي كلمته خلال الحفل لفت إلى أن الإصابة شكلت بالنسبة له “ولادة جديدة.. مفعمة بالتحدي.. بدلاً من الاستكانة للجراح .. مستمداً القوة من رفاق السلاح ومن قدرات الجندي السوري الذي لا يعرف الهزيمة” وقال: عدت إلى مقاعد الدراسة في كلية الحقوق التي كنت أرغب بدراستها قبل التحاقي بالكلية الحربية في الجيش العربي السوري، معرباً عن أمله في الوقت نفسه بالاستمرار في مسيرة التفوق بالجامعة وإتمام الدراسات العليا، موجهاً رسالة للطلاب الخريجين بأنهم يشكلون “أمل سورية..وأن يبادروا لرد جميل هذا البلد الذي لم يبخل عليهم وان يبادلوه العطاء بالعطاء”.

وفي كلمة الخريجين أكد كل من حازم عفيف الأول على الدفعة وآية حجي الثانية على الدفعة التمسك بدرب التميز والعمل بكل قدراتهم لإعلاء شأن الوطن ورفع علمه عالياً، فكما صان حقوقهم سيصونون ترابه بعلمهم وسيجعلون تميزهم لائقاً باسمه ليكبروا به كما كبر بهم.

بدورها رأت الخريجة سماء شباط أن المركز يمنح الطلاب طرقاً حديثة تمكنهم من البحث والعمل الجماعي وفرصة للحصول على الاستقلالية وبناء الشخصية.

مدير المركز الدكتور مثنى القبيلي أشار في كلمته إلى أن الخريجين هم ثمرة مجهود ثلاث سنوات من العمل الدؤوب الذي تضافرت فيه جهودهم جنباً إلى جنب مع أعضاء الكادر التدريسي والإداري والذي يصب في خلق جيل قادر على الإبداع والتحدي وتحليل المشكلات للوصول إلى الحلول المثلى وبناء الشخصية المتوازنة وأخلاقيات العمل المتعاون وترسيخ المحبة للوطن.

والمركز الوطني للمتميزين الذي أحدث عام 2008 يستقطب المتميزين من الطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الأساسي وتبلغ مدة الدراسة فيه ثلاث سنوات يتقاضى خلالها الطالب راتباً شهرياً إضافة إلى توفير السكن للراغبين في الإقامة داخل المركز وتأمين الخدمات الحياتية والصحية.

حضر الحفل محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح وأعضاء مجلس أمناء هيئة التميز والإبداع.

فاطمة ناصر
تصوير: وعد جورية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صدور النتائج النهائية لاختبارات القبول في المركز الوطني للمتميزين

دمشق-سانا أعلنت وزارة التربية وهيئة التميز والإبداع اليوم النتائج النهائية لاختبارات القبول في المركز الوطني …