شميس: أي إنجاز سوري في ظل الحرب إثبات لقوانين الطبيعة حول البحث عن الحياة وسبل العيش

دمشق-سانا

أكدت الفنانة السورية رنا شميس بعد حصولها على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان واسط السينمائي الدولي بالعراق “أن أي إنجاز سوري في ظل الحرب إثبات لكل نظريات وقوانين الطبيعة المتعلقة بالبحث عن الحياة وسبل العيش”.

وكانت شميس حصلت على هذه الجائزة عن دورها في الفيلم الروائي القصير كبسة زر من تأليف شادي شاهين وإخراج أيهم عرسان ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

وقالت شميس في تصريح لـ سانا الثقافية “نشعر أحيانا في لحظة الوجع أن الثقافة وكل ما وجد في الكتب والإرث الحضاري لا يفيد ولكن و في لحظة التوازن والعودة البطيئة للنور نبحث عما يمكننا من إعادة نبض حياتنا لنحيا بكرامة وسلام”.

وتابعت شميس “الحياة قست علينا نحن السوريون في ظل الحرب وأمام تعاظم وحشيتها وقسوتها كان الإصرار على ألا يوقفنا أو يلغينا أي شيء ونحن دائما قادمون للحياة”.

وضم فريق العمل في فيلم كبسة زر ..قصة وسيناريو وحوار.. شادي وجد شاهين ومدير التصوير.. باسل سراولجي وإشراف عام. محمود عبد الواحد ومدير الإنتاج.. سامر رحال ومهندس الديكور.. زياد قات والصوت.. قصي الحافظ وفوتوغراف.. حسن رسلان والممثلين.. رنا شميس وخالد القيش ومصطفى سعد الدين وفاتن شاهين وندين قدور والطفل جعفر محمود.

وكانت الفنانة شميس فازت العام الماضي بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط عن دورها في فيلم فانية وتبدد للمخرج نجدت أنزور.

محمد سمير طحان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لآخر العمر… فيلم روائي طويل يوثق تضحيات الصحفيين السوريين زمن الحرب-فيديو

دمشق-سانا يقضي فريق عمل الفيلم الروائي لآخر العمر جل أوقاته حالياً في جنبات وأحياء حي …