الشريط الأخباري

مستوطنون يستولون على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين ببيت لحم

القدس المحتلة-سانا

اعتدى مستوطنون إسرائيليون اليوم على أراضي الفلسطينيين في قرية الجبعة جنوب غرب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية واستولوا على آلاف الدونمات بحماية قوات الاحتلال.

وقال رئيس مجلس القرية ذياب مشاعلة لوكالة وفا إن المستوطنين اقتحموا مناطق عين الحمام وواد الخنزير والكرانات وأبو لتويم في القرية بحراسة مشددة من قوات الاحتلال واستولوا عليها مبينا أن مساحة الأراضي التي قاموا بالاعتداء عليها تقدر بآلاف الدونمات وأن قسما منها مزروع بأشجار الزيتون منذ عشرات السنين مشيرا الى أنها لا تبعد أكثر من 300 متر عن منازل القرية.

وأوضح مشاعلة أن قوات الاحتلال ومنذ فترة لا تسمح لأصحاب الأراضي بالوصول إليها بهدف توسيع مستوطنة مقامة على أراضي الفلسطينيين في المنطقة باتجاه أراضي بلدة صوريف المجاورة للقرية شمال الخليل.

وأشار مشاعلة إلى أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل القرية الموصل إلى بلدة صوريف ببوابة حديدية وهو ما ينذر بزيادة معاناة الأهالي وخاصة طلبة المدارس الذين يتابعون تعليمهم في مدارس صوريف.

ويقتحم المستوطنون الإسرائيليون البلدات والمدن الفلسطينية بشكل يومي ويرتكبون أبشع الجرائم بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال بلدة بيت أمر

القدس المحتلة-سانا أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم …