الشريط الأخباري

ظلال ركود اقتصادي كبير تخيم على الولايات المتحدة وإدارتها تتخبط لوضع تدابير احترازية

واشنطن-سانا

مع تزايد المؤشرات على اقتراب دخول الولايات المتحدة حالة ركود اقتصادي وارتفاع صيحات التحذير التي يطلقها خبراء اقتصاديون بدأت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعداد لإجراءات “احترازية” تحاول من خلالها منع الاقتصاد الأمريكي من الانهيار بشكل كامل.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن مسؤولين في البيت الأبيض بدؤوا الإعداد لخيارات يمكن أن تساعد في منع الاقتصاد الأمريكي من السقوط في حالة ركود بما في ذلك تخفيض ضريبة الرواتب والتراجع عن بعض التعريفات الجمركية التي أعلنها ترامب وكسب من خلالها عداء الكثير من الدول بما فيها الحليفة للولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولين في إدارة ترامب قاموا بصياغة ورقة تبحث خفض ضرائب الرواتب في محاولة لدعم الاقتصاد الأمريكي عبر ضخ المزيد من الأموال على الفور في جيوب العمال معيدة إلى الأذهان خطوة مماثلة قام بها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في عامي 2011 و2012  في محاولة لتحفيز التعافي البطيء من الركود الذي شهدته الولايات المتحدة عام 2009.

وأوضحت الصحيفة أن مسؤولين أمريكيين يتوقعون أن يتراجع ترامب على نحو مفاجئ عن مسار فرض تعاريف جمركية على الواردات الصينية.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته “رابطة اقتصاديات الأعمال” في الولايات المتحدة أن عدداً كبيراً من خبراء الاقتصاد يتوقعون ركود الاقتصاد الأمريكي في العامين المقبلين في حين يصر ترامب على الاستمرار في الحرب التجارية التي افتعلها مع الصين رغم التحذيرات من تبعات هذه الخطوة على المستهلكين والشركات الأمريكية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إدارة ترامب تحطم رقماً قياسياً في عدد الإقالات والاستقالات

دمشق-سانا رقم جديد تحطمه إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل انتهاء فترة ولايته الأولى وهذه …