تحسن واقع المياه في الحسكة بعد تخفيض أيام التقنين

الحسكة-سانا

شهد واقع ضخ المياه إلى المشتركين في مدينة الحسكة تحسنا كبيرا نتيجة الإجراءات التي اتخذتها المؤسسة العامة لمياه الشرب والتي أدت إلى تخفيض أيام التقنين المائي ضمن قطاعات المدينة.

وبين مدير عام المؤسسة المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا أنه نتيجة تحسن الواقع الكهربائي ودوره في استمرار ضخ المياه إضافة إلى إجراءات الصيانة التي أجرتها المؤسسة في مشروع مياه علوك وشبكة توزيع المياه الرئيسية والفرعية في مدينة الحسكة تحسن واقع ضخ المياه إلى المشتركين في مركز مدينة الحسكة والأحياء المحيطة بها وتم تخفيض أيام التقنين المائي بمعدل يوم كامل.

ولفت العكلة إلى أنه تم تقسيم مدينة الحسكة إلى ثلاثة قطاعات توزيع يتم تغذية كل قطاع بالمياه طيلة يوم كامل بما يضمن وصول المياه إلى جميع المشتركين والكمية التي يتم ضخها حاليا لكل قطاع تبلغ 70 ألف متر مكعب موضحا أن المؤسسة تقوم حاليا بتجهيز 4 آبار جديدة تم حفرها مؤخرا في مشروع علوك الأمر الذي سيسهم في زيادة كمية المياه المنتجة في حال وضع الآبار الجديدة بالخدمة.

يشار إلى أن مشروع علوك الواقع في ريف مدينة رأس العين تغذي مياهه مدينة الحسكة عبر 30 بئرا يتم تشغيل ما يقارب 25 منها و 5 آبار توضع بشكل احتياطي لتشغيلها في حال وجود الأعطال.