بكين: ضغوط واشنطن بشأن إصلاح منظمة التجارة العالمية لاتتفق مع مبادئ المنظمة

بكين-سانا

أكدت وزارة التجارة الصينية اليوم أن رفض الولايات المتحدة وضع “دولة نامية” لبعض الأعضاء في منظمة التجارة العالمية ومن بينها الصين لا يتفق مع الحقائق ولا يتفق أيضا مع مبادئ وروح المنظمة.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة  شينخوا عن المتحدث باسم الوزارة قاو فنغ قوله خلال مؤتمر صحفي إن “قضايا التنمية تعتبر جوهرا لعمل منظمة التجارة العالمية” مشددا على ضرورة أن “يتخلى الجانب الأمريكي عن ممارساته الخاطئة المتمثلة في الأحادية والتنمر وأن يعمل مع أعضاء منظمة التجارة العالمية الأخرى في دفع إصلاح المنظمة في اتجاه إيجابي”.

وأوضح قاو أنه على الرغم من أن بعض الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية نمت بشكل سريع في السنوات الأخيرة فإن الفجوة العامة بين البلدان النامية والمتقدمة لاتزال قائمة بل وتميل إلى الاتساع.

وأشار المتحدث إلى أن البلدان النامية لا تزال تحتاج مساحة للسياسات لتعزيز التنمية الشاملة مشددا على أنه ينبغي حماية حقوقها في أن تحظى بـ “معاملة خاصة وتفضيلية بطريقة فعالة”.

وشدد المتحدث على أن الصين جنبا إلى جنب مع البلدان النامية الأخرى في منظمة التجارة العالمية ستتمسك بشدة بحقوقها ومصالحها القانونية وستلعب دورا بناء في إصلاح منظمة التجارة العالمية.

انظر ايضاً

واشنطن تدخل بشكل غير شرعي 200 شاحنة تحمل معدات عسكرية إلى ميليشيا (قسد) الانفصالية

الحسكة-سانا تواصل الولايات المتحدة الأمريكية خرقها للقوانين الدولية ودعمها للتنظيمات الإرهابية في سورية حيث أدخلت …