الشريط الأخباري

الحرس الثوري الإيراني: الحظر الأميركي على ظريف مثير للسخرية

طهران-سانا

أدان حرس الثورة الإسلامية الإيراني الحظر الأميركي غير القانوني على وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف واصفاً إياه بـ “المثير للسخرية وغير الصائب”.

وقال الحرس في بيان صادر عنه اليوم إن “إدراج أسماء كبار المسؤولين والقادة في الجمهورية الإسلامية على قائمة العقوبات الأميركية المزعومة يعد إجراء عديم التأثير.. ولكن فرض العقوبات على وزير الخارجية والمسؤول عن الجهاز الدبلوماسي للبلاد يكشف للجميع مرة أخرى خبث الولايات المتحدة وعداءها إزاء النظام والشعب الإيراني”.

إلى ذلك اعتبر المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن “فريق الرئيس الأميركي دونالد ترامب مصاب بالدوار السياسي.. والسقوط سيكون النهاية الحتمية لهذا الدوار”.

وكتب عبد اللهيان في تغريدة له على موقع تويتر تعليقاً على الحظر الذي فرضته الخزانة الأميركية على ظريف إن “فرض الحظر على وزير الخارجية الإيراني مؤشر واضح على السلوك غير المعقول واللاحضاري للساسة الأميركيين” مضيفاً إن هذه التصرفات تظهر أن “ترامب غير قادر على شن حرب وليس بإمكانه إرغام إيران على التفاوض عبر مسار التهديد”.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية وضعت ظريف أمس على لائحة الحظر الأميركي حيث سخر ظريف من هذا القرار وقال: “أشكركم على اعتباركم إياي تهديداً كبيراً لخططكم”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الحرس الثوري الإيراني: القوات الأجنبية في الخليج تثير التوتر

طهران-سانا أكد قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي رضا تنكسيري أن وجود قوات …