الشريط الأخباري

النظام السعودي والكيان الإسرائيلي يواصلان تطبيع العلاقات ويجريان مباحثات حول مشروع للغاز

واشنطن-سانا

تتكشف بشكل متواصل المزيد من الوقائع حول حجم الاتصالات والخطوات التطبيعية الجارية بين نظام بني سعود وكيان الاحتلال الإسرائيلي والتي تشمل مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستخبارية وحتى الإعلامية.

وفي آخر ما ظهر على السطح من هذه الاتصالات كشفت وكالة بلومبرغ الاقتصادية الاميركية اليوم أن النظام السعودي والكيان الإسرائيلي أجريا مباحثات حول مشروع للغاز يتضمن رغبة هذا النظام في شراء الغاز الطبيعي من “إسرائيل”.

وعلى مدى السنوات الماضية ظهرت الكثير من التقارير التي عبرت عن عمق العلاقات التي تجمع النظام السعودي وكيان الاحتلال الإسرائيلي والتي وصلت حد الجهر بها مع وصول محمد بن سلمان إلى منصب ولي عهد النظام السعودي وأكدت أيضا أن التنسيق بين عدد من الأنظمة الخليجية وهذا الكيان بات يشمل المجالات السياسية والعسكرية والاستخبارية والاقتصادية وغيرها.

ونقلت بلومبرغ عن العضو السابق في الكنيست الإسرائيلي أيوب قرا قوله ” إن إسرائيل والسعودية ناقشتا مد خط أنابيب يربط السعودية بميناء إيلات في البحر الأحمر” ما يعني أن مشروعا بهذا الحجم سيتطلب إقامة علاقات بين النظام السعودي وكيان الاحتلال.

وأصبح التطبيع بين نظام بني سعود وكيان الاحتلال الإسرائيلي أمرا واقعا حقيقيا لا ينكره أحد بدءا من الزيارات واللقاءات المتكررة بين المسؤولين من كلا الطرفين وصولا إلى التعاون الاقتصادي حيث تحدثت وسائل إعلام عدة عن قيام شخصيات نافذة في هذا النظام بزيارات لكيان الاحتلال أبرزها الضابط في المخابرات السعودية أنور عشقي عام 2016 إضافة إلى تقارير تفيد بزيارة قام بها ولي عهد النظام السعودي نفسه إلى كيان الاحتلال.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

النظام السعودي يقر بمقتل 3 من جنوده عند الحدود مع اليمن

الرياض-سانا أقر النظام السعودي بمقتل ثلاثة من جنوده عند الحدود مع اليمن دون أن يعطي …