الشريط الإخباري

استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات جراء اعتداء الاحتلال على مسيرات العودة وكسر الحصار

القدس المحتلة-سانا

استشهد فلسطيني مساء اليوم متأثرا بجروح أصيب بها جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة.

ونقلت وكالة معا عن مصادر طبية قولها إن الشاب أحمد محمد الفرا 23 عاما استشهد متأثرا بجروح أصيب بها اليوم برصاص قوات الاحتلال في شرق خان يونس جنوب القطاع.

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق في وقت سابق اليوم جراء اعتداء الاحتلال على المشاركين في الجمعة الثامنة والستين من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان “لاجئي لبنان” في قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز على المشاركين في مسيرات العودة شرق مدينة غزة وجباليا شمال القطاع والبريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه ما أدى إلى إصابة نحو 60 فلسطينيا بجروح بينهم 23 طفلا و3 نساء والعشرات بحالات اختناق إضافة إلى استهداف طواقم الإسعاف بشكل مباشر.

ووصل عدد الضحايا الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة وكسر الحصار منذ الثلاثين من آذار 2018 إلى 308 شهداء إضافة إلى إصابة أكثر من 30 ألفا بجروح مختلفة وحالات اختناق بالغاز.

وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم فلسطينيا في مدينة الخليل.

وذكرت وكالة وفا إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى عز يوسف محمد الأطرش 17 عاما بعد الاعتداء عليه بالضرب في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم إحدى عشر فلسطينيا من بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة ومدينة أريحا بالضفة الغربية.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم ومداهمة مدنهم وقراهم وشن حملات اعتقال يومية بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأورومتوسطي: الاحتلال الإسرائيلي يتعمد ارتكاب مجازر بحق الفلسطينيين المنتظرين للمساعدات الإنسانية

جنيف-سانا أدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة،