أرياسا: العقوبات على الشعب الفنزويلي إرهاب اقتصادي

كراكاس-سانا

ندد وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا بالإجراءات الأحادية الجديدة التي فرضتها الإدارة الاميركية على كراكاس والتي تهدف إلى قطع المساعدات الغذائية عن الشعب الفنزويلي واصفاً إياها بأنها جريمة وإرهاب اقتصادي.

ونقل موقع محطة تيليسور التلفزيونية عن أرياسا قوله في بيان “إن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب منعت المعاملات المصرفية وشراء المواد الغذائية والأدوية ونفذت إجراءات لا حصر لها لحرمان الشعب الفنزويلي من إرادته السيادية ولفرض تغيير الحكومة من خلال وسائل غير دستورية”.

واستنكر أرياسا نهج الإدارة الأميركية المتواصل بفرض إجراءات قسرية أحادية غير قانونية على الشعب الفنزويلي والتي تمثل إرهاباً اقتصادياً مشيراً إلى أن الإجراءات الجديدة التي فرضتها واشنطن على الشعب الفنزويلي تهدف إلى حرمان جميع الفنزويليين من حقهم في الغذاء.

وأوضح أن إجراءات واشنطن هذه انتهاك لمبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة وقال إن الحكومة الفنزويلية “لن تستسلم للابتزاز الأميركي وستواجههم بشجاعة وكرامة وقناعة بالديمقراطية”.

وتواجه فنزويلا تدخلات أميركية في شؤونها الداخلية في محاولة لزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولات مستميتة لإحياء مخططات واشنطن للهيمنة على هذا البلد الذى يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على الرئيس الشرعي الذي يرفض الخضوع لإملاءات الإدارة الأميركية وسياساتها باستخدام جميع الوسائل بما فيها العنف والفوضى.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فنزويلا: الحظر الأمريكي على المركزي الإيراني إرهاب اقتصادي

كراكاس-سانا ندد وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا بالحظر الذي فرضته واشنطن على البنك المركزي الإيراني …