الشريط الأخباري

استبدال خطوط مياه في عدد من قرى الحفة باللاذقية

اللاذقية-سانا

أنهت الشركة العامة للمشاريع المائية فرع المنطقة الساحلية استبدال خطوط مياه الشرب في قرى عرامو وبيت الشكوحي وبلوطة ووطى الخان وأبو مكة والهوى وصرنة ووطى الرامة وبستا والهريادي وباب جنة وكفرية وبشمانا ضمن مشروع استبدالات خطوط المياه في وحدة الحفة.

مدير مؤسسة مياه الشرب باللاذقية المهندس منذر دويبة ذكر في تصريح لمراسل سانا أن جميع الخطوط المستبدلة منفذة من قساطل بولي إيتيلين لافتا إلى أنها من ضمن أعمال العقد الموقع بين المؤسسة وفرع المنطقة الساحلية بالشركة العامة للمشاريع المائية بقيمة إجمالية تبلغ 5ر384 مليون ليرة سورية.

وأشار دويبة إلى أنه وضمن العقد نفسه تم تنفيذ استبدال خطين أيضا في قريتي بيادر الدرا وزنبورة بطول إجمالي 700 متر من الحديد المزيبق مبينا أن العمل مستمر حاليا لاستبدال الخطوط الواقعة خارج نطاق بلدية صلنفة أما أعمال الخطوط ضمن بلدة صلنفة فسيتم تنفيذها حين انتهاء الموسم السياحي بداية شهر ايلول القادم استناداً إلى محضر الاتفاق مع بلدية صلنفة.

وأوضح دويبة أن الشركة المنفذة قامت بتوريد قساطل الفونت المرن اللازمة لإنجاز المشروع ضمن البلدة التي يتم إجراء الاختبارات اللازمة للقساطل من قبل جامعة تشرين لحين البدء بتنفيذها.

انظر ايضاً

(القلعة والعناب).. مهرجان يحتفي بتراث وثقافة الحفة-فيديو

اللاذقية-سانا انطلقت اليوم فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان “القلعة والعناب” بنشاطات ثقافية وفنية متنوعة وذلك في …