الشريط الإخباري

ترامب يعلن إسقاط طائرة إيرانية مسيرة.. ظريف: ليست لدينا معلومات عن ذلك

واشنطن-سانا

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن سفينة عسكرية أميركية كانت تبحر في مضيق هرمز اليوم أسقطت طائرة إيرانية مسيرة متذرعا بأنها “اقتربت من السفينة لمسافة خطرة” فيما قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف إنه ليست لدى بلاده معلومات عن فقدان طائرة مسيرة في الخليج.

ونقلت وكالة فرانس برس عن ترامب قوله إن “الطائرة الإيرانية المسيرة اقتربت من سفينة الإنزال الأميركية /يو أس أس بوكسر/ أقل من ألف متر” معتبرا أن ذلك “دفع السفينة الحربية الأمريكية إلى القيام بعمل دفاعي” ما أسفر عن “تدمير الطائرة المسيرة”.

من جهته قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف لوسائل إعلام أمريكية في نيويورك “ليست لدينا معلومات عن فقدان طائرة مسيرة إيرانية في الخليج”.

وأوضح ظريف بعد لقائه الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك “حسب التقارير التي وصلتني من طهران لا توجد أي معلومة بخصوص إسقاط طائرة مسيرة إيرانية في مضيق هرمز”.

ويأتي إعلان ترامب في وقت يتصاعد فيه التوتر في منطقة الخليج بين الولايات المتحدة وإيران منذ إعلان الإدارة الأمريكية الانسحاب من الاتفاق النووي وفرض إجراءات اقتصادية قسرية أحادية الجانب على طهران وعقب إسقاط الدفاع الجوي الإيراني طائرة تجسس أمريكية مسيرة في حزيران الماضي بعد اختراقها المجال الجوي الإيراني في محافظة هرمزكان جنوب البلاد.

انظر ايضاً

الحرس الثوري: ادعاء ترامب إسقاط طائرة إيرانية مثير للسخرية

طهران-سانا وصف الحرس الثوري الإيراني ادعاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب إسقاط طائرة إيرانية مسيرة في …