نيويورك تايمز: مواقف وتصريحات ترامب تظهر عنصريته المستعرة

واشنطن-سانا

أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن المواقف والتصريحات التي نشرها الرئيس دونالد ترامب أمس الأول وطالت أربعة أعضاء في الكونغرس تكشف مجدداً عن “عنصريته المستعرة ومعارضته الشاملة للتنوع في الولايات المتحدة”.

وقالت الصحيفة إن هذه التصريحات هي من “أكثر المواقف العنصرية التي أعلنها” وتأتي بعد يوم من إعلان إدارته أنها ستقوم بمداهمات ضد المهاجرين غير المسجلين.

وأضافت الصحيفة إن دعوة ترامب النائبات الأربع إلى الاهتمام بشؤون بلادهن الأصلية بدلاً من الاهتمام بإصلاح الدول التي جئن إليها “تظهر حقيقة مهمة وهي أنه يهاجمهن لأنهن نساء من غير البيض وينتمين لـ (الآخر) في رؤية (القومية البيضاء) التي ترفض التعددية الثقافية” مؤكدة أن “الحديث عن التفوق العرقي الأبيض وأيديولوجيته كذبة …فأمريكا وسعت حدودها من خلال سفك دماء السكان الأصليين ونكث العهود معهم وأنشأت ثرواتها على مدى 250 عاماً من خلال استغلال الأفارقة الذين أجبرتهم على العمل مجاناً”.

وكان أعضاء من الحزب الجمهوري انضموا إلى حملة الانتقادات الواسعة للتصريحات والمواقف العنصرية التي دأب ترامب على إطلاقها بين حين وآخر وكان أحدثها تغريدات طالت أربع عضوات في الكونغرس الأمريكي من أصول غير أمريكية بسبب مواقفهن الناقدة له واعتبر أن عليهن العودة إلى بلدانهن.

وردت العضوات بالمطالبة بإقالة ترامب ولا سيما أن أجندته المليئة بالكراهية والعنصرية جعلته الرئيس الأسوأ في التاريخ الأمريكي.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ترامب يؤجل زيارته للدنمارك بعد رفضها بيع جزيرة غرينلاند

واشنطن-سانا أجل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيارة للدنمارك كانت مقررة أوائل شهر أيلول القادم بعد …