الشريط الأخباري

الشرطة الفرنسية تعتقل العشرات من محتجي (السترات الصفراء)

باريس-سانا

أطلقت الشرطة الفرنسية الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين في شارع الشانزليزيه واعتقلت العشرات وذلك بعد ساعات من عرض عسكري بمناسبة يوم الباستيل حضره الرئيس إيمانويل ماكرون وزعماء أوروبيون آخرون اليوم.

وذكرت رويترز أنه اثناء عودة حركة المرور في الشارع بعد انتهاء العرض حاول مئات المحتجين من “السترات الصفراء” احتلاله وعرض تلفزيون “بي.إف.إم” صوراً تظهر الشرطة وهي تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين الذين حاولوا قطع الطريق بعوائق معدنية وصناديق قمامة.

وقال مصدر في الشرطة إنه تم إلقاء القبض على 152 محتجاً من حركة “السترات الصفراء” وزعمائهم قرب شارع الشانزليزيه أثناء محاولتهم تنظيم الاحتجاج.

ونفذ محتجو “السترات الصفراء” مظاهرة أمس في العاصمة الفرنسية باريس بعد نحو ثمانية أشهر من بدء هذا الحراك احتجاجاً على سوء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بينما قمعتهم قوات الأمن باستخدام الغاز المسيل للدموع.

وتلقى سياسات ماكرون الداخلية والخارجية مزيداً من الرفض والمعارضة على الصعيدين السياسي والشعبي في فرنسا حيث تتواصل احتجاجات حركة “السترات الصفراء” منذ تشرين الثاني من العام الماضي للمطالبة باستقالته على خلفية سياساته الاقتصادية الفاشلة التي أدت إلى ارتفاع تكاليف المعيشة بشكل كبير وتزايد معدل البطالة بين الفرنسيين.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السلطات الفرنسية تمنع محتجي (السترات الصفراء) من التظاهر

باريس-سانا أعلنت السلطات الفرنسية اليوم أنها حظرت مظاهرة يعتزم محتجو حركة (السترات الصفراء) تنظيمها في …